الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 11:56 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

مسئول: ٣ مليون دولار تكلفة تطوير خدمات البترول البحرية

الأموال

قال أشرف إمام رئيس شركة خدمات البترول البحرية، إنه تم إجراء عمليات صيانة ورفع كفاءة أصول ووحدات الشركة بنحو 3 ملايين دولار خلال العام الماضي.

وأضاف إمام، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الشركة قامت بشراء ونشين متحركين ومولدين كهربائيين ومحطة غطس هواء بما يسهم في رفع كفاءة الشركة وزيادة قدراتها الفنية واستمرار النجاح في تنفيذ المشروعات بأعلى كفاءة.

وأشار إلى تنفيذ اجمالي حجم أعمال صيانة المنصات والخطوط وخدمات الحفر والإنتاج بقيمة 86 مليون دولار.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لشركة خدمات البترول البحرية (PMS) لاعتماد نتائج أعمالها لعام 2019 عبر الفيديو كونفرانس.

واستعرض رئيس الشركة أهم المشروعات المسندة والجاري تنفيذها، وشاركت فيها بحجم أعمال كبير فى مجالات متعددة ومن أهمها المشاركة في مشروع تنمية حقل ظهر المرحلة الثالثة وذلك بإنزال خط بحرى بقطر 30 بوصة وطول 5ر17 كم وتنمية حقل جنوب غرب بلطيم.

"وكذلك تطوير منظومة الشحن البحري لشركة ويبكو وإنزال خطين بقطر 12 بوصة وبطول 2.3 كم وقطر 18 بوصة وبطول حوالي 3.3 كم لشركة جابكو وإنزال خط بحري بقطر 12 بوصة وبطول 4.5 كم بمنطقة رأس بدران لشركة سوكو وصيانة حقول المياه العميقة لشركة رشيد.

من جهته، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، على دور الأنشطة البترولية البحرية المتخصصة في المساهمة بتنفيذ المشروعات البترولية وعلى أهمية المساندة والدعم الكامل للشركة المصرية خدمات البترول البحرية، لمواجهة تحديات المرحلة الحالية والاستمرار في البرامج التدريبية في هذه الأنشطة لرفع مهارات العاملين.

وأشار طارق الملا، إلى ضرورة العمل على إضافة وحدات بحرية جديدة ومعدات والالتزام ببرامج الصيانة الدورية للحفاظ على الأصول واستمرار معدلات كفاءتها.

كما شدد على أهمية الاستفادة المثلى من الأصول المتاحة واستغلالها الاستغلال الاقتصادي الأمثل ووضع منظومة السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة على قائمة أولويات عمل الشركة.

وأشاد الملا، بالدور المتميز الذي قامت به من خلال المساهمة في إنجاز تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى بالمناطق البحرية في توقيتات قياسية وبأعلى معدلات الأداء مطالباً بالتوسع في أنشطتها والعمل على فتح مجالات عمل جديدة.

مصر للطيران
البترول خدمات البترول البحرية مصر الاموال
بنك الاسكان
NBE