الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 05:08 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

يضبط الأسواق.. الغرف التجارية ترحب بقرار وقف صادرات البقوليات

الأموال

رحب الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة، بقرار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن هذا القرار يأتي ضمن القرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومة لضمان استقرار السوق من خلال توفير كافة السلع لتلبية مطالب الاستهلاك المحلي في ظل مواجهة فيروس كورونا.

وأكد العربي، أن هناك تكاتف كبير بين الحكومة والقطاع الخاص للحفاظ على استقرار السوق خاصة خلال الفترة الحالية التي تحتاج إلى تعاون الجميع لتخطي هذه الظروف الاستثنائية في تاريخ بلدنا.

وأشاد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بدور الحكومة الكبير والذي يزداد يوما بعد الأخر لمواجهة أزمة فيروس كورونا في مختلف الاتجاهات، مشيرا إلى أن عدم تصدير البقوليات في الفترة الحالية قرار مهم لتوجيه الإنتاج بالكامل لتغطية احتياجات السوق المحلي في ظل الظروف الحالية بما يحافظ على استقرار السوق وهو ما نسعى إليه بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، قد أعلنت أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على تنفيذ الخطة الشاملة التي أقرتها الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

مصر للطيران
الغرف التجارية البقوليات الصناعة مصر الفول كورونا الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE