الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:51 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

”ماجد الفطيم” تعيد تأهيل وتوزيع أكثر من 1000 موظف بالشركة و ضمهم للعمل بكارفور بشكل مؤقت

الأموال

أعلنت "ماجد الفطيم" الشركة الرائدة في مجال تطوير و إدارة مراكز التسويق و المدن المتكاملة و منشآت التجزئة و الترفيه في الشرق الأوسط و أفريقيا و آسيا ، اليوم عن تفعيل برنامج لإعادة توزيع بعض الموظفين بين وحدات أعمالها، حيث يشمل البرنامج إعادة تأهيل أكثر من ألف موظف يعملون في المنشآت الترفيهية ودور السينما التابعة للشركة في كافة أنحاء المنطقة، بهدف ضمهم إلى «كارفور» بصفة مؤقته للمساعدة في تلبية الطلبات عبر الإنترنت وتعبئة المواد الغذائية وتجديد المخزون إلي جانب عدد من المهام الأخري .
تأتى الإجراءات الأخيرة بعد انتشار فيروس كورونا، وإغلاق بعص المراكز الترفيهية، وفرض حظر تجوال، سواء كلى أو جزئي في بعض الدول، ضمن الإجراءات الاحترازية لمحاصرة الوباء.

وتم تكليف 1015 موظف من " فوكس سينما" و"ماجيك بلانيت" و"المستكشفون الصغار" و"سكي دبي" في كل من مصر و الإمارات والسعودية وسلطنة عُمان ولبنان بمهامهم الجديدة.
وتم تعيين موظفين للقيام بمهام مختلفة في كارفور، بما في ذلك متاجر "السوبر ماركت" و"الهايبر ماركت" والمخازن ومراكز التوزيع التقليدية والروبوتية. وخضع الموظفون قبل البدء في وظائفهم الجديدة، إلى برنامج تدريب عملي بالإضافة إلى تدريبات على الصحة والسلامة، وذلك تماشياً مع الاحتياطات والتدابير الوقائية الإضافية التي وضعتها متاجر كارفور.
وستساعد الوظائف التي تم استحداثها «كارفور»على الاستمرار في تقديم الخدمات سواء داخل المتاجر أو على شبكة الإنترنت.
وشهد «كارفور» خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من مارس الجاري زيادة في مستويات الطلب من قبل العملاء في مختلف أنحاء المنطقة، وزادت المبيعات اليومية عبر الإنترنت بنسبة 50% مقارنةً بالفترة نفسها من فبراير الماضي.
و في هذا السياق . قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة": نلتزم بتقديم الدعم الكامل لموظفينا،وعملائنا وشركائنا، لاسيما خلال هذه الظروف الاستثنائية، ونعمل على تضافر كافة الجهود ورفع جاهزية فرق العمل لتلبية احتياجات عملائنا، و نواصل التعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان تجاوز التحديات الحالية والحفاظ على سلامة وصحة الجميع.
وأضاف: "تأتي عملية إعادة توزيع القوى العاملة في أوقات استثنائية، حيث يشير تقرير صادر حديثاً عن المنتدى الاقتصادي العالمي إلى أنه بحلول عام 2020، سيتوجب على 54% من إجمالي القوى العاملة في أي مؤسسة تطوير مهاراتهم الحالية وتعلم مهارات جديدة. وقد أدى الوضع الحالي إلى تسريع الحاجة إلى الحفاظ على قدرات الموظفين التنافسية، مما يحتم على الشركات إعادة النظر في كيفية الاستفادة من الكفاءات والمواهب العاملة لديهم".

انتهي

عن "ماجد الفطيم"
تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"، و"مول مصر"، ومراكز "سيتي سنتر"، ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير "ماجد الفطيم" 300 متجراً.

كما تدير "ماجد الفطيم" أكثر من 500 شاشة سينما في صالات "ڤوكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل "سكي دبي" آي فلاي دبي و"سكي مصر"، وغيرها.

و"ماجد الفطيم" هي الشركة الأم لشركة "نجم" شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة وشركة متخصصة بالأزياء و المفروشات المنزلية و الديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا" و"كريت آند باريل" و "ميزون دو موند". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إنوڤا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر "ليغو" و "أمريكان غيرل" المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.

www.majidalfuttaim.com

يرجى متابعتنا عبر:
https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim
https://twitter.com/majidalfuttaim
https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim
https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim
https://www.instagram.com/majidalfuttaim
https://medium.com/@Majid.AlFuttaim

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE