الأموال
الأحد، 31 مايو 2020 09:57 صـ
9 شوال 1441
31 مايو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

جنيدى: ضرورة وضع سعر مرن للغاز وعلينا أن نستعد لتحرير سعر الكهرباء سيبدأ بعد عامين

الأموال

قال المهندس أسامة جنيدي، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن حزمة القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في مجملها "جيدة" وتأتي في توقيت مناسب لمواجهة الركود المحتمل نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا عاليماً.

وأضاف "جنيدي": فى تصريحات صحفية من الضرورى أن تتخذ الحكومة حزمة اخري من الاجراءات لدعم الصناعة الوطنية مع التركيز الأكبر علي القطاعات الأكثر تأثراً وكذلك الخاصة بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين.

وأكد جنيدى ، أن خفض سعر الغاز للمصانع "جيد للغاية" كإجراء سريع لدعم الصناعة إلا أنه ما زال من الضرورة وضع سعر مرن للغاز في مصر.

وقال "جنيدي"، أما فيما يخص قرار الحكومة بخفض سعر الكهرباء للمصانع بواقع عشرة قروش وتثبيت الاسعار لمدة 3 إلي 5 سنوات فإنه قرار في "غير محله" خاصة وانه كان يجب قصره علي الفترة الحالية لتجاوز الأزمة الامر الذي يضر بالمسار الصحيح الذي اتخذته وزارة الكهرباء والطاقة منذ سنوات لتحرير اسعار الكهرباء بحلول 2022 والذي ترتب عليه ضخ استثمارات ضخمة من القطاع الخاص في هذا المجال.

وأوضح رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، أن تخفيض اسعار الكهرباء لسنوات سيكون له نتائج وتداعيات سلبية علي استثمارات القطاع الخاص في قطاع الكهرباء والطاقة في مصر.

واضاف :كان من الأفضل دعم كل الشركات المصرية بشكل أخر مناسب للفترة الحرجة التي يمر بها الاقتصاد العالمي وتبعيتها علي الاقتصاد المصري كتأجيل سداد ضريبة الدخل للشركات لمدة 6 أشهر واعفائها من سداد حصتها من التأمينات الاجتماعية لمدة عام مثلاً والتي سيكون لها مردود افضل علي أداء الاقتصاد المصري ويساعد الشركات المصرية علي الحافظ علي العاملين بها.

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB