الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 05:43 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

متحدث ”الرئاسة” يكشف مصدر الـ100 مليار جنيه لمواجهة كورونا

الأموال

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،، إن الدولة قامت بتخصيص مبلغ 100 مليار جنيه لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن هناك خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا تقوم بها الدولة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خلال مداخلة هاتفية مع اذاعة "شعبى اف ام"، أن المبلغ الذى تم تحديده يخصص كاحتياطي لخطة الطوارئ لمكافحة هذا الفيروس أو لأي تداعيات قد تكون محتملة خلال الفترة المقبلة في إطار مكافحته.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن كافة الأجهزة والوزارات تتحرك على المستوى المركزى في القاهرة أو في المحافظات لمكافحة انتشار فيروس كورونا الذى يهدد دول العالم.

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن مبلغ الـ 100 مليار جنيه يتم وضعه تحت تصرف الخطة، لمواجهة الطوارئ أو للإجراءات الاحترازية وهذا المبلغ تم تخصيصه من موازنة الدولة ويتم توفيره من قبل وزارة المالية و الدكتور محمد معيط.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس السيسى وجه بمراعاة دخول المواطنين خلال موازنة العام المالى الجديد 2021، وهذا الأمر يعد خطوة لاحقة للقرار السابق الخاص برفع الحد الأدنى للأجور لكافة العاملين للدولة إلى 2000 جنيه، حيث من المقرر منح علاوات دورية للدرجات المختلفة بمقدار 7 % للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وذلك من الأجر الشامل وهذا نسبة معقولة جدا، ولغير المخاطبين مثل الجهات التي لها كادر خاص مثل الشرطة والقوات المسلحة والخارجية والقضاء وأعضاء هيئة التدريس وغيرها منحهم علاوة 12 % من الأجر الأساسى، وهذا سيودى لزيادة الدخل العام للموظفين داخل كافة قطاعات الدولة، والجهاز الإدارى مطلع شهر يوليو مع تطبيق الموازنة الجديدة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE