الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 07:11 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي تستهدف ضخ مليار جنيه استثمارات جديدة في 2020

الأموال

تستهدف شركة نهر الخير، للتنمية والاستثمار الزراعي، ضخ استثمارات جديدة في القطاع الزراعي بالسوق المصرية تقترب من حاجز المليار جنيه، خلال 2020.
وبحسب تصريحات المهندس أحمد سيد رئيس مجلس إدارة الشركة، فإن حجم استثمارات الشركة الفعلية تُقدر بنحو 550 مليون جنيه، في حين يصل رأس مالها نحو 100 مليون جنيه، موضحًا أن الشركة إعتمدت سلسة من التوسعات على كافة المشروعات التي تتعامل عليها سواء فيما يخص الاستثمار الزراعي أو مجالات الانتاج الحيواني والاستزراع السمكي.
سيد، أكد أن الشركة لديها مشروعات تنموية فيما يخص مشروع المليون ونصف فدان، بمدن المنيا وبني سويف والبحيرة والفيوم، موضحًا أن الشركة إعتمدت خطة استثمارية، وفق توجهات الحكومة المصرية، وتطلعات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تقضي بأن يتم تنشيط جانب الاستثمار الزراعي، حتى تعود مصر لمكانتها الزراعية بين أشهر الماركات الزراعية في السوق العالمية.
وأشاد سيد، بما يقدمه المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن إدارة وتنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، مشيدًا بحرص الشركة وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم وتشجيع كافة الاستثمارات بالمجالات الزراعية والصناعية والخدمية بالمشروع، موضحًا حرص الدولة على تبني سياسات داعمة لتهيئة مناخ جاذب ومشجع للاستثمار الزراعى، يأتى على رأسها تقديم العديد من التيسيرات للشباب ولصغار المزارعين ولجموع المستثمرين فى الأراضى المستصلحة الجديدة.
وأضاف سيد أن مشروع المليون ونصف فدان، أحد أهم المشروعات والمبادرات الحكومية فهو يندرج تحت بند أولى الخطوات الحاسمة نحو مستقبل “التنمية المستدامة” والتي من خلالها ينشأ نموذج للريف المصرى الحديث.
وأوضح أن المشروع نشأ فى إطار معالجة المشاكل التى تصيب الرقعة الزراعية عن طريق العمل على زيادتها بنسبة 20% حيث تم توزيع الأراضى المخصصة للمشروع على مختلف أنحاء الجمهورية؛ وذلك لتقليل الفجوة الغذائية وزيادة مساحة الأرض المأهولة بالسكان من خلال تشييد مجتمعات سكنية مجهزة بأحدث التقنيات حول المناطق الزراعية.
سيد أشاد بمشروع المليون ونصف المليون فدان، موضحًا أن االمشروع يشكل إضافة لمجال تنمية التجمعات العنقودية المعنى بتعبئة وصناعة الأغذية والمشروبات بجانب التنمية الزراعية التى تمثل عصب المشروع حيث يتميز المشروع أيضاً بأنه يهدف إلى خلق مجتمعات سكنية لإستقطاب المستثمرين الأجانب والعمالة المحلية كما يتم توفير خدمات تعليمية وطبية فى محيط تلك المناطق.
رئيس مجلس إدارة الشركة، أكد أن عائد ربح شركته من الاستثمار الزراعي في مشروعات الشركة التي تطرحها يتراوح بين 18% - 23 % سنويًا، موضحًا أن العائد على الاستثمار يصل إلى 100٪ فى السنه الخامسة.
وتابع سيد، أن رؤية الشركة تتلخص في التميز و التنوع فيما تقدمه من مشروعات وزراعات مختلفة حيث تقدم الشركة زراعات ليمون و زيتون و تين وو بنجر و شعير و قمح، بالإضافة مشروعات التنمية الحيوانية وأنشطة الاستزراع السمكي.
وقال سيد أن الشركة تسعى أن يكون لها دور وريادة في مجال القطاع الخدمي بما تقدمه من أعمال تخدم الفرد والمجتمع وأن يكون لشركة نهر الخير دور واضح وفعال في دعم اقتصاد البلاد وذالك من خلال المشروعات الاستثمارية التي تقدمها للفرد والمجتمع وأيضا من خلال الأعمال الخدمية والبيئية التي تقدمها لكل قطاعات المجتمع.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE