الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:50 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

17 شركة مصرية تشارك في معرض ”بيوفاخ” الدولي للمنتجات العضوية في ألمانيا

الأموال

شاركت 17 شركة مصرية في معرض "بيوفاخ" الدولي للمنتجات العضوية ، والذي أقيم في مدينة نونبرج الألمانية منتصف الشهر الحالي.

ووصفت الدكتورة رانيا حبيب، رئيس مجلس ادارة شركة جو جلوبال لتنمية الاعمال الدولية، المشاركة المصرية في معرض" بيوفاخ" ، بأنها مشاركة كبيرة وجيدة ، خاصة ان هذا المعرض يعد اكبر ملتقي وتجمع للمنتجات العضوية في العالم، والتواجد به يمثل فرصة كبيرة للاطلاع على تجارب الدول والشركات المتقدمة في هذا النوع من المنتجات.

واضافت ان معرض بيوفاخ متخصص في عرض المنتجات الأورجانيك من المأكولات والمشروبات بالإضافة إلي مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، موضحة أن الشركات المصرية عرضت مجموعة منتجات عضوية شملت الأعشاب الحيوية مثل النعناع والبردقوش والكراوية بالاضافة الي الفول السوداني.

واشارت الي ان غالبية معروضات الكيانات المصرية كانت عبارة عن خامات، وينبغي علينا التوسع في تصنيع منتجات عضوية تامة ونهائية، بما يساهم في تحقيق قيمة مضافة عالية ويدعم تعميق الصناعة المصرية، بما يرفع معدلات الصادرات المصرية.

أكدت أهمية تطبيق معاييرالجودة فيما يخص الصادرات المصرية من المنتجات العضوية، والحرص علي استمرارية ذلك مع كل شحنة، لافتة الي ضرورة قيام الحكومة المصرية بمساعدة المصدرين وتمكينهم من الحصول علي بعض شهادات الجودة مثل " ناتور لاند" و " ديميتر" و " يوروسيرت" التي تضمن جودة المنتجات العضوية المصدرة، واللازمة لاختراق الأسواق التي يزيد فيها الطلب علي تلك النوعية من السلع.

وطالبت رانيا حبيب الحكومة بضرورة التوسع في الزراعات العضوية ( الأورجانيك)، واستخدام الطرق الطبيعية في القضاء علي الآفات الزراعية، وأضافت قائلة :" لقد تأخرنا كثيرا في هذا الإتجاه" وهو الاتجاه النامي في كل دول العالم المتقدم.

وقالت ان بعض الدول العربية سبقتنا بقوة في مجال الزراعات العضوية، وتحديدا تونس التي تحتل المركز الأول في قائمة الدول الأفريقية في هذا المجال بمساحة زراعة عضوية قدرها 306 الف هكتار ، بينما جاءت مصر في المرتبة السادسة افريقياً بمساحة 120 الف هكتار، وذلك وفقا لاحصاءات FIBL التي تم عرضها خلال المعرض.

أوضحت حبيب أن الشركات العالمية المشاركة في معرض بيوفاخ هذا العام تنافست بقوة في طرح كافة الأفكار والخلطات والحلول اللازمة لضمان حياة صحية ومنتجات آمنة، وفي الوقت نفسه ممزوجة بلذة الطعم وجمال التحضير، مؤكدة أن تخصيص ميزانيات للبحث والابتكار أهم العوامل المساعدة في اكتشاف أفكار ومنتجات جديدة في هذا المجال.

وقالت انه تم خلال المعرض عقد بعض المحاضرات حول تعزيز مفهوم الزراعات العضوية واستعراض تجارب الدول والشركات الكبيرة في هذا المجال، وكذلك التعرف علي احدث التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE