الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 02:08 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

وزير الآثار: مليار دولار تكلفة إنشاء المتحف الكبير

الأموال

كشف الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المتحف الكبير بمنطقة هضبة الأهرام بلغت مليار دولار .


وقال العنانىي، أمام اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب اليوم، إنه سيتم إقامة أكبر حفل في تاريخ مصر المعاصر لافتتاح المتحف وسيتم دعوة كل ملوك ورؤساء العالم في هذا الاحتفال.


وأشار الوزير، خلال الاجتماع الذي حضره وزير الطيران محمد منار، إلى هناك تنسيق كامل مع وزارة الطيران المدني في العديد من البرامج من أجل تنشيط السياحة.


وأضاف أن هناك برامج حوافز لتسيير رحلات جوية إلى جهات سياحية معينة ومنها طابا، وتحدث عن إعادة تأهيل العديد من المتاحف في مختلف محافظات مصر بمئات الملايين من الجنيهات.

ومن جانبه، أكد عمرو صدقى رئيس اللجنة، أن مصر تمتلك العديد من المقاصد السياحية والكنوز الأثرية التى تؤهلها أن تكون فى مصاف الدول الجاذبة للسياحة.


واضاف أن عام ٢٠٢٠ يحمل كثير من المؤشرات التي تدل على أنه عام الانطلاق والازدهار في قطاعات السياحة والآثار والطيران المدني، وذلك بفضل الدعم الذى تعطيه القيادة السياسية من أجل حل المشكلات وتذليل العقبات التى تواجه هذه القطاعات.


وأوصت اللجنة، في اجتماعها بضرورة التنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني بهدف النهوض بهذه القطاعات المهمة والحيوية، وشددت على أهمية دور القطاع الخاص الذي يشكل ٩٨٪ من العاملين في صناعة السياحة.


كما شملت توصيات اللجنة ضرورة الاستفادة من المتحفين الملحقين بمطار القاهرة ووضع برامج متنوعة ومختلفة لسياح الترانزيت.


وأشادت اللجنة، بقرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسته ووزير السياحة والآثار باعتبارها السبيل الوحيد نحو انطلاق وازدهار قطاعات السياحة والآثار والطيران المدني.

مصر للطيران
الآثار المتحف الكبير الاموال
بنك الاسكان
NBE