الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 08:52 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

وزير النقل: إنشاء المحطة متعددة الأغراض سيرفع تصنيف ميناء الإسكندرية

الأموال

شدد كامل الوزير وزير النقل على ضرورة العمل على مدار الساعة للالتزام بالتوقيتات المحددة لتنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية؛ لتكون جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في مطلع عام 2022.

وأكد كامل الوزير، أهمية المشروع، حيث سيساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، واستقبال الميناء للسفن ذات الحمولات الكبيرة، نظراً لتعميق الممر الملاحي للميناء، زيادة كبيرة لإمكانيات الميناء فيما يتعلق بتداول البضائع المحواة، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع رؤساء الشركات المنفذة لأعمال إنشاء المحطة على الأرصفة من 55 -62 وحضر اللقاء رئيسي هيئة ميناء الاسكندرية وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض.

وتتولى المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المملوكة للدولة بناء وإدارة وتشغيل المحطة، والتي يساهم فيها هيئة ميناء الإسكندرية، وهيئة قناة السويس والشركة القابضة للنقل البحرى والبري، وشركة حاويات إسكندرية.

ويبلغ طول أرصفة المحطة 2450 متراً طولياً وتشمل ساحات تداول نصف مليون متر مربع، وتستطيع استقبال من 6-7 سفن في نفس الوقت، وقادرة على تداول من 12-15 مليون طن بضائع سنوياً سيتم تقسيمها إلى 3 محطات تداول حاويات، بضائع عامة، سيارات.

مصر للطيران
وزير النقل ميناء الاسكندرية الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE