الأموال
الأحد، 29 مارس 2020 04:40 صـ
5 شعبان 1441
29 مارس 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك و تأمين

فى ندوة رابطة مأموري الضرائب تقديم اقرار ضريبة المرتبات الكترونيا .. أبريل المقبل

الأموال

نظم مركز التدريب الضريبي بالجيزة برئاسة الدكتور عرفان فوزى بالتعاون مع رابطة مأمورى الضرائب ندوة حول كيفية تقديم الإقرار الضريبي الكترونيا بحضور محمد عبد الصمد رئيس قطاع التدريب بمصلحة الضرائب و مكرم القرش رئيس الرابطة ومحمد الشافعي سكرتير عام الرابطة.

ألقى ثروت عبدالباقى بقطاع المعلومات بمصلحة الضرائب محاضرة استعرض خلالها كيفية التسجيل و إنشاء الموقع و كيفية ادخال البيانات الخاصة بالاقرار الضريبي و عمل الجداول وإرسال الإقرار الكترونيا، مشيراً إلى أن المنظومة الضريبية الجديدة تتضمن العديد من التيسيرات للممولين و فى مقدمتها نماذج الخصم و التحصيل تحت حساب الضريبة.

وكشف عبدالباقى ، عن أنه سيتم السماح بتقديم الإقرار الخاص بضريبة المرتبات الكترونيا اعتباراً من أبريل المقبل، لافتا إلى أن جميع الأشخاص الاعتبارية ملزمة بتقديم إقرار ضريبة الدخل الكترونيا اعتباراً من أول يناير الماضي. وأوضح محمد عبدالصمد أن المصلحة عملت على تحول الإجراءات الضريبية من النظام الورقي إلى النظام المميكن أي أنه أصبح الأن تعامل المصلحة في إخطار نموذج 19 سيتم عن طريق البريد الإلكتروني، كما يمكن للممول الإطلاع على ملفه من خلال الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب، مشيرا إلى أنه أعطى تعليمات لكافة الفروع بعقد سلسلة من الندوات للتوعية بالنظومة الجديدة. وردًا على تساؤلات الممولين والمحاسبين المشاركين فى الندوة بشأن المشاكل التى تواجههم فى التعامل مع المنظومة الالكترونية الجديدة،

شدد الدكتور عرفان فوزى على ضرورة مراعاة الدقة فى كتابة الاقرار الضريبى تجنبًا لتعرض الممول للعقوبة وفقًا للمادة 87 مكرر، لافتًا إلى ضرورة الالتزام بتحديد نسب الربح طبقا للتعليمات أو حالات المثل فى الملف الضريبى. و أشار إلى اهتمام مصلحة برفع الوعى الضريبى والثقافة الضريبية خاصة فى ظل المنظومة الالكترونية الجديدة من خلال اللقاءات التى تجمع الممولين و المحاسبين القانونيين مع مسئولى المصلحة.

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB