الأموال
الجمعة، 3 أبريل 2020 06:46 مـ
10 شعبان 1441
3 أبريل 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

قضايا ساخنة

د. اسامة العبد : تنشئة الشباب علي الافكار المعتدلة كفيل بمواجهة  التطرف  

الأموال

يشارك اليوم الدكتور أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الاسلامية في المؤتمر الدولي للامم المتحدة الذي يعقد في جنيف تحت عنوان (مبادرات تحصين الشباب ضد أفكار التطرف والعنف والارهاب وآليات تفعيلها) والذي يستمر لمدة يومين، و تقيمه رابطة العالم الاسلامي وأمينها العام الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي بحضور دولي كبير من العلماء والوزراء والمفكرين من مختلف دول العالم الإسلامي .


و أكد .د. أسامة العبد علي أهمية مواجهة أفكار التطرف والعنف والإرهاب من خلال قاعدة متينة للأفكار المعتدلة يتم تأسيسها بأسلوب وقائي يبدأ من المراحل الأولي للشباب، بحيث يصوغ أفكارهم للاندماج مع القيم الانسانية الرفيعة لتصبح سلوكا تلقائيا لهم في التعامل مع التنوع الديني ، والثقافي، وتعزيز خلق التسامح والمحبة لديهم وكذلك ترسيخ مفاهيم الدولة الوطنية واحترام دستورها وقوانينها وقيمها التي تمثل ثقافتها السائدة.


ويستهدف هذا المؤتمر الدولي وضع حجر الاساس لمعالجة قضايا الإرهاب والتطرف من جذوره، مع وضع الآليات التنفيذية المناسبة من خلال برامج فعالة ، ولاسيما إيجاد مشروع عالمي جديد للتعليم بحيث يركز مع المواد العلمية على القيم السلوكية التي عانى عالمنا من سلبيات عدم الاهتمام بها.

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB