الأموال
الجمعة، 3 أبريل 2020 06:41 مـ
10 شعبان 1441
3 أبريل 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

منوعات

بشير  العدل : قرار إيقاف مطربي الفن الهابط  انتصار لقيم المجتمع   

الأموال

تعلن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، ترحيبها بقرار نقابة المهن الموسيقية، عدم التعامل مع ما يطلق عليهم «مطربو المهرجانات» وتعميم القرار لدى جميع المنشآت السياحية، والبواخر النيلية، والملاهى الليلية، والكافيهات.
وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن قرار نقيب المهن الموسيقية، الفنان هانى شاكر، بعدم التعامل، نقابيا، ورسميا، مع مدعى الفن والطرب، تحت مسمى «مطربو المهرجانات»، يمثل خطوة هامة، للعودة إلى زمن الفن الجميل، الذى يساهم فى نشر القيم الراقية، ودعم القضايا المجتمعية، والوطنية.

وصف «العدل» قرار الفنان هانى شاكر، بأنه تأخر كثيرا، غير أنه قرار جرئ، من فنان مصرى، عربى، يدرك معنى الفن، ورسالته السامية، ودور النقابة التى يمثلها، فى ضبط إيقاع الأداء الفنى الموسيقى.


وأكد «العدل» أن قرار هانى شاكر، وحتى يرقى إلى درجة التفعيل القوى، فى حاجة إلى دعم، من جانب وسائل الإعلام المختلفة، مقروءة، ومرئية، ومسموعة، وكذلك من جانب المواطنين، وكافة الجهات المعنية.


ودعا «العدل» نقابة الصحفيين، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهيئتى الصحافة، والإعلام، كل فى مجال اختصاصه، باصدار قرارات حاسمة، بعدم التعامل، اعلاميا، مع مدعى الفن والطرب، وعدم نشر أى مواد صحفية، أو إعلامية، تتعلق بمدعى الفن والطرب، والتضامن مع نقابة المهن الموسيقية، فى محاربة ظاهرة، هى الأسوأ، والأخطر، خلال السنوات العشر الأخيرة، والتى أثرت على الذوق العام، سلبا، وعلى سلوكيات الشباب، ومفردات التخاطب.

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB