الأموال
الأحد، 29 مارس 2020 04:47 صـ
5 شعبان 1441
29 مارس 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك و تأمين

آي سكور تطلق خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي المصري

الأموال

أعلن محمد كفافي رئيس شركة آي سكور، عن إطلاق خدمات السجل التجاري للقطاع المصرفي المصري مع مصلحة السجل التجاري، لإتاحة الاستعلام عن السجلات التجارية إلكترونياً.

وأضاف كفافي، اليوم الأربعاء، أن ذلك المنتج ييسر على المواطنين والمستثمرين والعملاء في البنوك، تماشياً مع توجيهات البنك المركزي المصري.

ونوه البيان، بأن ذلك يأتي تفعيلاً للبروتوكول الموقع في يوليو الماضي، بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، و"أي سكور"، اتحاد بنوك مصر، البنك المركزي المصري، لإتاحة خدمات الاستعلام عن السجلات التجارية إلكترونياً لعملاء البنوك.

وأكد كفافي، أنه تم الانتهاء من كافة إجراءات الربط الإلكتروني مع جهاز تنمية التجارية الداخلية للاستعلام عن السجل التجاري، والتي أصبحت متاحة الآن.

وأوضح أن فوائد الربط الإلكتروني للاستعلام عن السجل التجاري فيما يلي:

تيسير عملية الاستعلام عن السجلات التجارية الكترونيا، كما ضمان الوصول إلى نسخ محدثة من السجلات التجارية مباشرة بدون وسيط، والحد من مخاطر الائتمان لدي الجهات المانحة للتمويل.

كما تعدد معطيات الاستعلام عن السجلات التجارية لتيسير الوصول للبيانات، وتوفير الوقت لكل الأطراف المتعاملة من البنوك والشركات وعملائهم في استخراج نسخ من السجل التجاري.

وأشار، إلى أن ذلك المشروع سيكون بمثابة انطلاقة لمزيد من مشروعات الربط الحكومية التي ستقدمها الشركة في القريب أبرزها؛ الربط مع الإدارة العامة للمرور، والربط مع وزارة الاتصالات لتقديم خدمة الاستعلام عن شهادات الوفيات، والربط مع وزارة العدل لتقديم خدمة أحكام الإفلاس.

اي سكور السجل الالكتروني القطاع المصرفي الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB