الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:57 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

خبراء : سوق العقارات واعد والمصداقيه مع العملاء يكسر حده الركود 

الأموال

يعاني المطورين العقاريين من تراجع ملحوظ فى تسويق وبيع الوحدات السكنية داخل المشروعات السكنية التي تنفذ حاليا ويبدو حسب أراء الخبراء والمتخصصون أن الزخم الذي يشهده القطاع العقارى من المشروعات وتخبط الاسعار سيدفع المطورين الي اللجوء إلى سياسه العروض لجذب مزيد من العملاء وفك شفره الركود.

يقول رامي جادوا الخبير العقارى رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير العقارى ان المشروعات السكنية تتميز بأنها تكون بطيئه نوعا ما في عمليات التسويق العقارى عكس الوحدات الفندقيه والساحليه مثل الشاليهات التي تشهد رواج كبير في المبيعات خلال فترات الصيف وعقب عوده العاملين في الخارج وأثناء فترات الإجازات.


أكد أن العقار دائما مخزن للقيمة ورغم ذلك ارتفاع الأسعار الا ان الشركات العقارية طالما تقدم عروض وتسهيلات للعملاء لكسر حدة هذا التباطؤ الموجوده في سوق العقارات مثل خفض الفائدة على الاقس وتقليل المقدمات وغيرها من العروض الأخرى.


وأضاف محمد كمال جبر خبير العقارات الرئيس التنفيذي للبناء العربي للتنمية والتطوير العقارى ان الشركات العقارية عليها ان تقدم عروض وتسهيلات للعملاء وان تكون عروض حقيقيه وليست وهميه وان تكون هناك تجارب حقيقيه من عمليات البيع والشراء التي تتم مع العملاء وان يكون هناك معاينه دوريه من قبل الحاجزين للمشروعات العقاريه التي تنفذ حتى يكون هناك مصداقيه بين العميل والشركه.

وأضاف جبر ، إن السوق العقارى المصرى يحتاج سنويا مايقرب من 500الف وحده سكنيه بشكل سنوى موضحا أن الطلب تراجع نوع ما خلال ٢٠١٩ بسبب بعض التغيرات التي شهدتها الأسعار.

وأشار "جبر " إلى أن العقار سيظل دائما مخزن للقيمة ومربح، مضيفًا: "دائما المصريين لديم شغف في استثمار اموالهم في العقارات، لأنها آمنة، وسعر العقار يرتفع بشكل سنوى

واستبعد الخبير العقارى حدوث "الفقاعة العقارية" مؤكدا أنه أمر مستبعد الحدوث في مصر في الوقت الراهن، مضيفًا: "طالما أن المعروض موجود والطلب قائم على الشراء، فلن تحدث هذه الظاهرة، خاصةً أن الطلب مرتفع على الشراء"، مشيرًا إلى أن السوق العقارى المصرى يدعو إلى التفاؤل خلال المرحلة المقبلة.

وأثنى "جبر " الذي يرأس مجلس إدارة إحدى الشركات العقارية،، على توجهات الدولة للمشروعات الجديدة، وقال إن احتياجات المواطنين للوحدات السكنية تدعو للتفاؤل خاصة بعد عودة واستمرار زيادة الطلب على الشراء.

وأضاف " اسلام على خبير في العقارات رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير أن القطاع العقارى يشهد حاليًا طفرة كبيرة على مستوى نوعية تنفيذ الوحدات السكنية للإسكان الفاخر والمتوسط، وأن محدودى الدخل والمصريين دائما في احتياج للعقار لذلك تلعب وزارة الإسكان دورًا كبيرًا في تنفيذ عدد كبير من المشروعات على صعيد كافة الشرائح في عدد كبير من المدن الجديدة.

وتابع "الخبير " أن الفترة المقبلة بحاجة إلى تثبيت أسعار الأراضى من قبل وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لفترة لا تقل عن 3 سنوات مشيدا بالمبادرات العقاريه والصناعية التي تشهدها مصر كان آخرها مبادره البنك المركزي المصري لتمويل لشراء وحدات عقاريه لفك شفره تباطؤ المبيعات العقاريه.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE