الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:45 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

وزير السياحة: مصر ستبهر العالم بحدثين هامين في ٢٠٢٠

الأموال

قال خالد العناني وزير السياحة والآثار ، إن أبرز حدثين ستقدمهما مصر للعالم خلال العام الحالي هما موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وافتتاح المتحف المصري الكبير، أكبر متحف للآثار المصرية فى العالم.

وأوضح خالد العناني، أن اللجنة المشكلة لتنظيم حفل افتتاح المتحف المصري الكبير اختارت 3 شركات من كبرى الشركات العالمية من بين 24 شركة كانت قد تقدمت لتتولى تنظيم حفل افتتاح المتحف المقرر له فس الربع الأخير من العام الحالي، مؤكدا أن الحفل سيحضره ملوك ورؤساء وقادة العالم ويستمر لمدة 12 يوماً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبالنسبة لموكب المومياوات الملكية، أشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز قاعة المومياوات الملكية المقر الدائم لمومياوات ملوك وملكات مصر الـ22 المقرر نقلها على أحدث الطرز العالمية، حيث سيتم عرض مومياء الملك بها وبجوارها التابوت وبعض القطع الأثرية المميزة الخاصة بالملك والتي تحكي تاريخ فترته.

وأضاف أنه من المقرر عقب نقل المومياوات إجراء مجموعة من الفحوصات لها ووضعها داخل وحدة النيتروجين بالمتحف لتعقيمها لمدة 21 يوماً ثم البدء في وضعها في الفاترينات وعرضها للجمهور.

ونوه إلى أنه بالتزامن مع نقل المومياوات الملكية سيتم افتتاح قاعة العرض الرئيسية بالمتحف والجاري حالياً تجهيزها ووضع الفتارين بها، و يحكي سيناريو العرض بها عن أهم معالم الحضارة المصرية عبر العصور بداية من حضارات ما قبل التاريخ والحضارة المصرية القديمة واليونانية الرومانية والقبطية والإسلامية والحديث والمعاصر.

مصر للطيران
الممياوات مصر الاثار السياحة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE