الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:56 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

ON Trend

مدير التنبؤات الجوية: استقرار حالة الطقس الأيام المقبلة

الأموال

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إنّ الطقس اليوم يشهد حالة من الاستقرار امتدادا لحالة الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها مصر على مدار الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن تستمر خلال الأيام المقبلة.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية الأولى المصرية، أنّ اليوم يشهد استقرارا في الطقس، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، إذ سجلت في القاهرة 18 درجة مئوية خلال ساعات النهار، ما يعد طقس مائل للبرودة.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أنّ درجات الحرارة تنخفض في فترات الليل بشكل سريع لتسجل من 9 إلى 10 درجات مئوية، ليكون شديد البرودة في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح، إضافة لوجود شبورة مائية على مناطق متفرقة من شمال البلاد، خاصة كلما اقتربنا من الطرق الزراعية والمسطحات المائية، حيث تقل الرؤية نسبيا، وقد تزيد كثافتها نسبيا، ما يدل على الاستقرار والطقس الشتوي الممتع.

وأوضح شاهين أنّ الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، ما ينعكس بمردود إيجابي على الملاحة البحرية في البحر المتوسط والبحر الأحمر، مشيرا إلى أنّ الجو مستقر وممتع في الأماكن السياحية المصرية "الغردقة، شرم الشيخ" ويميل الجو للدفء في هذه الأماكن لتسجل درجات الحرارة ما بين 22 إلى 23 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فضلا عن اعتدال الرياح.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE