الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:33 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

مصر للطيران تستضيف اجتماع الاتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد «الأفرا»

الأموال

استضافت الشركة القابضة لمصر للطيران فعاليات الإجتماع المشترك بين كل من الإتحاد العربي للنقل الجوي "الأكو"؛ واتحاد شركات الطيران الأفريقية "الأفرا" بمقر الشركة بمطار القاهرة.

وفي بداية اللقاء رحب الطيار أحمد عادل – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بالحضور، وأوضح مدى إهتمام مصرللطيران باستضافة الإجتماع المشترك بين كلا الإتحادين بما يهدف إلى مصالح شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد كلا من عبد الوهاب تفاحة – أمين عام الإتحاد العربى للنقل الجوي "الأكو" وعبد الرحمن "بيرته"– أمين عام إتحاد شركات الطيران، على ضرورة التعاون فى ضوء النمو المتزايد لصناعة النقل الجوى، وقد تناول الإجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بشئون الصناعة ، وكان أبرزها كيفية دعم أطر التعاون فى مجال أمن وسلامة النقل الجوى خاصة فى قارة أفريقيا.

حيث أوضح عبد الوهاب تفاحة أمين عام الأكو بالجهود المبذولة إقليمياً تفادياً لأى صعوبات تتعلق بسلامة وأمن الرحلات الجوية، وأفضل الممارسات الإقليمية التى تجمع العديد من شركات الطيران الأعضاء بالإتحاد العربى للنقل الجوى,طبقا للمعايير الدولية للامن والسلامة.


و أكد عبد الرحمن "بيرته" أمين عام الأفرا عن رغبته فى تقديم الإرشادات لشركات الطيران الأفريقية للحفاظ على أمن وسلامة الرحلات الجوية والنهوض بها خاصة شركات الطيران التى تم تطبيق "الحظر" عليها من قبل الإتحاد الأوروبي، والإجراءات التي يجب إتخاذها لمواجهة فيروس كورونا والحد من إنتشاره فى المطارات والرحلات.

كما تم مناقشة كيفية خفض نفقات شركات الطيران خاصة مع إرتفاع معدلات الضرائب فى بعض الدول الأفريقية ، والتأكيد على الأفرا بضرورة مخاطبة الحكومات الافريقية بعدم فرض مزيد من الضرائب على الرحلات الجوية مما يشكل عبأ على اقتصاديات شركات الطيران .

وفى مجال التدريب، أبدى كلا الطرفين إستعدادهما للتعاون عبر مركز التدريب الإقليمى التابع للإتحاد العربي للنقل الجوي بمقره في القاهرة والذي يقدم خدماته لشركات الطيران والافراد بالإضافة إلى عرض الأكو خلال الاجتماع بتقديم نفس الخدمات لشركات الطيران الافريقية.

كما تم مناقشة المستجدات المتعلقة بالشئون البيئية وخطة الإيكاو لخفض الإنبعاثات، والأهداف الموضوعة للحد من إنبعاثات ثانى أكسيد الكربون حتى عام 2050, وضرورة التزام شركات الطيران الأفريقية "حتى المعفاة" بتقديم خطة عن مستوى الانبعاثات الخاصة بهم "رصد، تقرير، تدقيق".

مصر للطيران
مصر للطيران الاكوا الافرا الاموال
بنك الاسكان
NBE