الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:12 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

الرقابة المالية تصدر أول دليل تفصيلي لمبادئ حماية المتعاملين

الأموال

قال محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن هيئة الرقابة المالية أصدرت أول دليل تفصيلي لمبادئ حماية المتعاملين فى الأنشطة المالية غير المصرفية.

وأشار عمران خلال المؤتمر الصحفى لاستعراض انجازات هيئة الرقابة المالية خلال الفترة الماضية أن الهيئة دعت الشركات والجهات الخاضعة لها بنشر الدليل سواء على مواقعها الإلكترونية أو داخل فروعها وتوعية العملاء به، وتفعيل عمل صندوق ضمان حملة وثائق شركات التأمين من خلال تشكيل أول مجلس إدارة للصندوق.


واضاف انه تم صدور قرار إنشاء مركز التحكيم وتسوية المنازعات الناشئة عن تطبيق أحكام القوانين الخاصة بالمعاملات المالية غير المصرفية وتم اعتماد النظام الأساسي له، وتشكيل أول مجلس أمناء للمركز لتفعيل نشاطه، بالإضافة إلى إصدار عدة أدلة استرشادية منها عن الصكوك وأخرى عن حوكمة بعض الأنشطة المالية غير المصرفية.

وأضاف أنه تم إصدار قواعد تتوافق مع قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدى، وأدت القرارات التي أصدرها مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لزيادة نطاق الإفصاح والشفافية وزيادة كفاءة الإطار التنظيمى لحوكمة الشركات وحماية صغار حملة الأسهم، حيث أظهر تقرير ممارسة الأعمال، عن تقدم مصر 15 مركزا فى أهم تقييم لحماية المستثمرين، ليصعد من المركز الـ 72 العام الماضى إلى المركز الـ57 ، ليصبح هذا المؤشر هو أفضل مؤشرات مصر فى هذا التقرير.

مصر للطيران
الرقابة المالية الانشطة المالية غير المصرفية الاموال
بنك الاسكان
NBE