الأموال
الإثنين، 30 مارس 2020 06:16 صـ
6 شعبان 1441
30 مارس 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

تاون جاس: توصيل الغاز لـ300 ألف وحدة خلال 2019

الأموال

قال ياسر بهنس رئيس شركة تاون جاس، إن الشركة حققت للعام الثاني على التوالي معدلات غير مسبوقة في توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل.

وأوضح بهنس، في بيان لوزارة البترول المصرية اليوم الأحد، أنه لأول مرة تم التوصيل لـ300 ألف وحدة سكنية خلال عام 2019، مقابل 283 ألف وحدة سكنية خلال عام 2018.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا إلى محافظة بورسعيد، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي بالمحافظة.

وأكد رئيس شركة تاون جاس، أن مبادرة الوزارة لتقسيط تكلفة التوصيل على 6 سنوات كان لها أبلغ الأثر في تحقيق ذلك.

وأضاف أن الشركة ستقوم خلال العام المالي الحالي 2019-2020 بالتوصيل إلى 32 منطقة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة بالمحافظات التي تعمل بها الشركة.

كما أكد رئيس شركة تاون جاس، أنه تم تغطية محافظة بورسعيد بالكامل بشبكة توزيع الغاز الطبيعي بطول 700 كم لتأمين الغاز لجميع العملاء والمنشآت الصناعية والتجارية.

وأوضح بهنس، أن عدد العملاء المستفيدين بالغاز الطبيعي ببورسعيد يبلغ حوالي 172 ألف عميل بالإضافة إلى 25 ألف عميل فى مدينة بورفؤاد التي يصلها الغاز من خلال التعدية المنفذة أسفل قناة السويس.

وقال إنه تم الانتهاء من أعمال الشبكات بحي "العرب والمناخ" بعد تنفيذ شبكات توزيع الغاز بالحي بنسبة 100 بالمائة وتخدم 10 آلاف عميل، منوهاً إلى أنه جاري التوصيل الى 3300 عميل بعد البدء في ‘إجراءات التعاقد.

وأضاف أنه تم كذلك تنفيذ شبكات التوزيع بالكامل في العديد من المناطق تشمل المناطق العشوائية التي تم تطويرها من جانب محافظة بورسعيد فى كل من القابوطى وزرزارة واللبانة ومساكن النصر وعزبة أبوعوف لنحو 7 آلاف عميل وتحويلهم للعمل بالغاز فور التعاقد، وكذلك مشروعات الاسكان الاجتماعي لنحو 10 آلاف عميل في مشروع الحي الاماراتى ومشروع مرسى اللنش وجنوب بورسعيد وشرق الحاسب الآلي.

تاون جاس البترول الغاز الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB