الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:45 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

الشوبكى: مصر تتقدم فى مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل مذهل 

الأموال

أوضح رجل الأعمال الفلسطينى لؤى عاطف الشوبكى، أن خريطة التكنولوجيا فى مصر تتقدم بشكل مذهل ومبهر لدرجة أن دول كثيرة تحاول أن تنتهج المنهج والتجربة المصرية التى تتيح العبور الى بر الأمان والعبور الى المستقبل، من خلال الطرق والمسارات الإقتصادية والتكنولوجية التى تؤكد أن مصر تسير فى طريقها للمستقبل بشكل سريع ومرتب، كما تسير ناحية ترتيب أولوياتها الإقتصادية بشكل جاد وقوى.
وقال رجل الأعمال الفلسطينى لؤى عاطف الشوبكى أن مصر تسير ناحية أن تصبح مركزاً للأعمال لمنطقة أوروبا وأسيا وأفريقيا، من خلال كونها مركز تكنولوجى إستراتيجى فى المنطقة العربية، وخاصة إن مجال تكنولوجيا المعلومات من المجالات الصاعدة بقوة الصاروخ.
وأضاف لؤى عاطف الشوبكى ان مصر تتبنى سياسة التحول الرقمي بكافة القطاعات، فمثلا البنك المركزي المصري يرصد مبالغ كبرى للشمول المالي والتكنولوجيا المالية، وكذا تحول الحكومة تعاملاتها إلى الميكنة والمنظومة الإلكترونية، لتقديم جودة أفضل بتكلفة أقل، ومن ثم حياة أفضل للمواطن.
وأشار الشوبكى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات حافز للنمو الاقتصادي في مصر حيق كان هناك عدة مبادرات لزيادة الاستثمار في هذا القطاع من خلال دعم التكنولوجيا الواعدة وتشجيع عدد أكبر من المستخدمين بدءاً من المستهلكين حتي رواد الأعمال في هذا المجال لتبني هذا النوع من التكنولوجيا.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE