الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 05:59 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

بدء فعاليات  المنتدي الدولي حول احصاءات الهجرة في القاهرة

الأموال

بدأت اليوم فعاليات المنتدى الدولي الثاني حول إحصاءات الهجرة في القاهرة.و الذي تنظمه المنظمة الدولية للهجرة ووكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة اليوم الأحد، وقد جمع أكثر من 700 مندوب من خلفيات متنوعة. يوفر المنتدى مساحة فريدة للحوار وتبادل المعلومات والتواصل لمجموعة واسعة من الجهات الفاعلة. تستضيف الحكومة المصرية المنتدى في دورته الثانية، كما ترأس الحكومة المصرية الاتحاد الأفريقي حاليًا.
وقد اجتمع مشتركون من أكثر من 90 دولة يمثلون السلطات الوطنية والإقليمية والمنظمات غير الحكومية والوكالات الدولية والقطاع الخاص في القاهرة بهدف بناء وتعزيز قدرات بيانات الهجرة في جميع أنحاء العالم.
"نحن كخبراء وممارسين وصناع قرار نتحمل مسؤولية جماعية ليس فقط لإنتاج الحقائق الموثوقة والأدلة القوية فحسب، بل أيضًا استخدامها بشكل مناسب وبذكاء لتوجيه السياسات والبرامج ومكافحة المعلومات الخاطئة الشائعة حول الهجرة"، أنطونيو فيتورينو، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة. "لقد وضعت بيانات الهجرة في صميم رؤيتي للمنظمة، والتزمت بتعزيز مشاركة المنظمة في هذا المجال على مدار السنوات القادمة." أضاف السيد فيتورينو.
كما أضاف السيد سامح شكري، وزير الخارجية المصري: "إن امتلاك البيانات والاعتماد عليها في وضع السياسات يعد ضمانة رئيسية لتعاون دولي سليم في إدارة وحوكمة الانتقال البشري، ولتعزيز مساهمة المهاجرين في التنمية على أساس يراعي حقوقهم ويحترم الأطر القانونية ويلبي احتياجات سوق العمل الدولية، إضافة لدعم جهود المجتمع الدولي لمعالجة الأسباب الدافعة للهجرة كالنزاعات والأزمات الاقتصادية والاجتماعية والتراجع البيئي."
وقد أشار السيد اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: "أن هذا المؤتمر يأتي في توقيت هام وله دلالته، وان بيانات الهجرة تشكل شريحة أساسية من معلومات الموارد البشرية والقوى العاملة، فبيانات الهجرة من شأنها رسم خارطة واضحة المعالم لحركة الأفراد والمجموعات عبر الحدود وكذلك وضع ضوابط للتنسيق بين الجهات المنتجة لبيانات الهجرة لتمكينها من تحقيق الاستفادة القصوى."
يضم الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام في فندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز بالقاهرة، ست جلسات عامة وأكثر من خمسين جلسة متوازية.
ومن المنتظر ان يتحدث فرانك لازكو، مدير المنظمة الدولية للهجرة في واشنطن، في الجلسة العامة الختامية حول مستقبل بيانات الهجرة. ومن بين ممثلي المنظمة الآخرين الذين سيتحدثوا في المنتدى، ميشيل كلاين سليمان، مديرة المنظمة الدولية للهجرة للسياسات ومارينا مانكي، رئيسة قسم التنقل العمالي والتنمية البشرية في المنظمة.
يتم تنظيم هذا الحدث حول ستة مجالات مواضيعية رئيسية بما في ذلك قياس التقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة وغيرها من الالتزامات العالمية وكذلك ابتكار البيانات. تستكشف بعض الجلسات إمكانية استخدام "البيانات الضخمة" لتكمل تحليل التنقل البشري وتدفقات الهجرة بالإضافة إلى طرق معالجة النزوح الداخلي من خلال أدوات رصد مبتكرة.
يذكر انه تم افتتاح المنتدى في يناير 2018 في مقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس. يهدف المنتدى إلى أن يصبح حدثًا منتظمًا يمكنه تعزيز المناقشات حول العمليات العالمية وتعزيز التبادل بين المنتجين ومستخدمي بيانات الترحيل. يتم دعم الحدث من قبل المنظمات الشريكة بما في ذلك منظمة العمل الدولية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمفوضية الأوروبية وصندوق الأمم المتحدة للسكان ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE