الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:56 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

وزير التعليم العالي يستعرض موقف إنشاء جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء .. ويعلن بدء الدراسة بها العام المقبل

الأموال

عقدت لجنة المشروعات القومية اجتماعها الدورى برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم الأحد، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى، والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، والدكتور محمد القوصي المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وقيادات وزارة التعليم العالي، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بفرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة رأس سدر.

ورحب الوزير في بداية كلمته بالحضور معبراً عن سعادته بإقامة اجتماع لجنة المشروعات القومية الدورى بفرع جامعة الملك سلمان بمدينة رأس سدر، مشيراً إلى أن جامعة الملك سلمان تشمل 15 كلية وعدد 57 برنامجاً تعليمياً على مستوى الجامعة ككل، منهم 22 برنامج بفرع الجامعة بمدينة رأس سدر.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار على الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية للمشروعات القومية فى مجال التعليم العالى، موجهاً الشكر لكل القائمين على مشروع إنشاء جامعة الملك سلمان، والتى تعد أحد صروح التعليم العالى فى مصر، مؤكدًا على موعد تسليم الجامعة فى 30 مارس المقبل استعدادًا لبدء الدراسة بها في العام الدراسي 2020 – 2021.

وأوضح عبد الغفاربحسب بيان صادر عن الوزارة، استعداده للقيام برحلة مرتقبة إلى الولايات المتحدة سيتم خلالها توقيع اتفاقيات شراكة بين جامعات أمريكية والجامعات الأهلية الجديدة.

وأشاد الوزير بالتعاون القائم بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكداً على دعم خطة الوزارة بالتوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، مشيرًا إلى أهمية متابعة العمل لضمان تنفيذ المشروعات التعليمية الجديدة طبقا لأعلى المواصفات الفنية.

كما تطرق الوزير إلى حرص الوزارة على سرعة الانتهاء من إجراءات تعيين قيادات الجامعات الجديدة بالجلالة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والملك سلمان بأقصى سرعة، مشددا إلى ضرورة التسويق الجيد لتلك المشروعات من خلال الإعلام والعلماء والمفكرين حتى يعلم المواطن المصرى حجم الإنجازات التى تقوم بها الدولة على المسار التعليمى.

وخلال الاجتماع استمع الدكتور خالد عبد الغفار إلى معدلات الإنجاز والتنفيذ بجامعات الملك سلمان والجلالة والمنصورة الجديدة والعلمين، ومعهد بحوث الإليكترونيات، ومدينة الفضاء المصرية، والجامعات التكنولوجية الخمس الجديدة ببرج العرب، و6 أكتوبر، وأسيوط، والأقصر، وشرق بورسعيد، موجهاً بضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات فى أقرب وقت ممكن.

ووجه الوزير بالانتهاء من كافة متطلبات الجامعات وفقاً للجداول الزمنية المحددة لها، وطبقاً لأعلى المواصفات الفنية، مع التأكيد على توافر متطلبات العملية التعليمية شاملة المبانى التعليمية، والمعامل البحثية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، تمهيدا لبدء الدراسة بهذه الجامعات بدءا من العام الدراسى القادم.

وتفقد الوزير إنشاءات جامعة الملك سلمان بفرعها بمدينة رأس سدر والاطمئنان على سير العمل بها، مشيداً بالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع والانتهاء من المنشآت وفقاً للمواصفات المتفق عليها مشيراً إلى حرص القيادة السياسية على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات، والتي تبرز حجم اهتمام الدولة بإتاحة التعليم في ربوع مصر، وشملت الجولة تفقد الوزير مبنى كلية العلوم الإدارية، ومبنى إدارة الجامعة، ومركز الخدمات الطلابية

يذكر أن جامعة الملك سلمان تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالبا.ويشمل فرع الجامعة بمدينة رأس سدر 4 كليات، هي (كلية الزراعات الخاصة، وكلية العلوم الإدارية، وكلية العلوم المجتمعية، وكلية الطب البيطري) بالإضافة إلى سكن للطلبة. في حين يشمل فرع مدينة الطور 7 كليات، وهي (كلية الهندسة، والعلوم والمياه وعلوم البحار، والصناعة والتكنولوجيا، والطب، والصيدلة، والتمريض) بالإضافة إلى إدارة الجامعة، وسكن للطلبة، والملاعب، والمباني المساعدة.بينما يشمل فرع مدينة شرم الشيخ ٤ كليات، وهي: (الألسن واللغات، والسياحة والفنادق، والعمارة، والفنون والتصميم) بالإضافة إلى سكن للطلبة.المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE