الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 08:54 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 72 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل

الأموال

أعلن حسين فتحي رئيس شركة مصر للبترول، إن الشركة تستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 72 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، لأول مرة، مشيرا إلى أنها أضخم موازنة في تاريخ الشركة.

وأضاف فتحي، خلال أعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية، للعام المالي 2020-2021، برئاسة وزير البترول، أن الشركة تستهدف حجم المبيعات حوالي 8.8 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات.

وتخطط الشركة لزيادة حجم مبيعاتها من وقود تموين الطائرات إلى 1.1 مليون طن ومن وقود تموين السفن إلى 190 ألف طن، بحسب رئيس الشركة.

وأوضح، أن الشركة تستهدف تصدير زيوت المحركات والزيوت صناعية لعدة دول أفريقية تشمل كينيا ورواندا والسودان وأوغندا ونيجيريا خلال موازنة العام المالي المقبل، بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة بدأت بالفعل تصدير شحنات من هذه الزيوت إلي كينيا ورواندا وأوغندا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي .

وتخطط الشركة لإنشاء 25 محطة جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود وتطوير 100 محطة قائمة حفاظا على صدارتها بين شركات تسويق المنتجات البترولية بالسوق المحلى بفضل عدد المحطات التي تمتلكها والبالغ عددها حاليا نحو 1500 محطة، بحسب فتحي.

وتوسعت الشركة مع نهاية ديسمبر الماضى في تسويق بنزين 95 اكسترا بالسوق المحلى في 81 محطة تابعة لمصر للبترول على مستوى الجمهورية بدلا من 60 محطة، ومن المخطط زيادة عدد المحطات بمقدار 60 محطة أخرى خلال العام المال المقبل.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE