الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 11:19 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

جمارك الاسكندرية: ٥.٤ مليار جنيه قيمة السيارات المفرج عنها

الأموال

قالت مصلحة الجمارك، إن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها ذات المنشأ الأوروبي بجمارك الإسكندرية خلال ديسمبر الماضي، بلغ نحو 5.4 مليار جنيه.

وأكد رئيس المصلحة السيد كمال نجم، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم تحصيل 1.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم خلال هذه الفترة مقابل الإفراج عن السيارات خلال الشهر الثاني عشر من تطبيق زيرو جمارك.

وأشار رئيس المصلحة، إلى الإفراج عن 10.9 ألف سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها نحو 3.5 مليار جنيه، تم تحصيل نحو 896 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إن عدداً كبيراً من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من 1.7 مليار جنيه.

أشار إلى أنه تم الإفراج عن 2317 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجراراً زراعياً بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال ديسمبر الماضي، وتم تحصيل 314 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، موضحاً أنه تم إعفاء من سداد 70 مليون جنيه لدخولها ضمن اتفاقية اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية.

وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 895 رسالة قطع غيار سيارات خلال ديسمبر الماضي بقيمة بلغت 958 مليون جنيه، موضحاً أنه تم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 113 مليون جنيه، بالإضافة لإعفائها من سداد نحو 24 مليون جنيه، ضمن اتفاقية الشراكة المصرية التركية.

مصر للطيران
الجمارك جمارك الأسكندرية الاموال
بنك الاسكان
NBE