الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:44 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي: الإعلام له دور في تشكيل وعي المواطن

الأموال

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية دور الإعلام في تشكيل وعي المواطن في ظل التطورات والمستجدات على الصعيدين الوطني والدولي، وفي عرض كافة الآراء والاتجاهات والاطلاع على الرأي والرأي الآخر، فضلاً عن ترسيخ القيم والثوابت المجتمعية، ومكافحة الفكر المتطرف.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي، وجه وزير الدولة لشئون الإعلام، بالعمل على تعزيز تلك الرسائل، من خلال صياغة السياسات الإعلامية ذات الصلة، وتحقيق التنسيق والتناغم داخل المنظومة الإعلامية، بما فيها الهيئات والمؤسسات الوطنية المنظمة للصحافة والإعلام في مصر

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وأشار متحدث الرئاسة، إلى توجيهات الرئيس السيسي بتدعيم مفهوم الإعلام المحترف في مصر في إطار منضبط، لمواكبة التطور الكبير الذي طرأ على مجال الإعلام في العالم، وليكون قادراً على درء مخاطر انتشار الشائعات والتفاعل السريع مع وتيرة الأحداث الإقليمية المتصاعدة في المنطقة.

وأكد الرئيس السيسي، على مع الالتزام بتطبيق المعايير المهنية الإعلامية، والتركيز على شريحة الشباب والأجيال الناشئة بما يساهم في جهود الدولة لبناء الشخصية والإنسان المصري.
وأشار السفير بسام راضي، إلى أن وزير الدولة للإعلام، استعرض استراتيجية الإعلام المصري في ظل التطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الاستراتيجية تضمنت المحاور والخطوات على المديين القريب والبعيد، وذلك في إطار سياسة إعلامية تهدف إلى تحقيق مزيد من الانفتاح على كافة القوى والأطياف السياسية.

وتهدف الاستراتيجية إلى تعظيم تأثير الإعلام المصري محلياً وإقليمياً، ونقل الصورة الواقعية لمصر وتاريخها وحضارتها ورفع حالة الوعي المجتمعي، بالإضافة إلى التوعية بأهم المشروعات القومية والتنموية التي تشهدها مصر حالياً، بحسب البيان.

ونوه الوزير أسامة هيكل بتطلع وزارة الدولة للإعلام لتحقيق الاستفادة المثلى من القدرات والخبرات البشرية التي تذخر بها مصر في مجال الإعلام، وتعزيز آليات ومعايير الانتقاء والتدريب والتطوير المؤسسي للكوادر الوطنية.

مصر للطيران
السيسي الاعلام دور الاعلام الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE