الأموال
الإثنين، 1 يونيو 2020 03:00 مـ
9 شوال 1441
1 يونيو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك و تأمين

بنك مصر يعلن تنفيذ ١٣ صفقة تمويلية بنحو ١.٤ مليار دولار

الأموال

أعلن بنك مصر، أحد أكبر البنوك الحكومية العاملة في مصر، عن إتمام 13 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة إجمالية 22.73 مليار جنيه (حوالي 1،415 مليار دولار) قام فيها بدور المرتب الرئيسي، و12 صفقة تمويلية بقيمة 26.28 مليار جنيه (1،636 مليار دولار أمريكي) قام فيها بدور مسوق التمويل من إجمالي العمليات التمويلية التي قام بها أكبر 20 بنك بأفريقيا.

وذكر البنك في بيان اليوم السبت، أن مؤسسة بلومبرج العالمية منحته المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2019.

وأشار البنك إلى إعلان المؤسسة العالمية وفقاً للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة عن عام 2019 حصوله على المركز الخامس كأفضل مسوق تمويلي، والمركز السادس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الإفريقية وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة.

وأضاف بنك مصر أنه حصل على المركز الخامس عشر كأفضل مسوق تمويلي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر بنك مصر أنه حصل على المركز الثالث في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية بحصة سوقية قدرها 5 في المئة، وذلك في التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك لعام 2018.

كما حصل بنك مصر على المركز الخامس كمرتب رئيسي بالقروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوي القارة الأفريقية بحصة سوقية3.5 في المئة.

وعزا البنك حصوله على تلك التصنيفات لدوره الحيوي في تمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة مثال قطاعات البترول، الكيماويات والبتروكيماويات، الاتصالات، الطاقة المتجددة، الحديد، والأنشطة العقارية مما يؤكد على دور بنك مصر في دعم الاقتصاد المصري.

بنك مصر بنوك مصر الاموال
بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB