الأموال
الإثنين، 25 مايو 2020 06:27 مـ
3 شوال 1441
25 مايو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة ونقل

هيرميس تتوقع أن تتجاوز إيرادات السياحة المصرية ٢٠ مليار دولار

الأموال

توقعت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أن تتجاوز إيرادات السياحة المصرية حاجز الـ 20 مليار دولار، بعد الـ 5 سنوات المقبلة.

وعززت هيرمس، أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا، في بيان اليوم الخميس، توقعاتها بمواصل السياحة المصرية التعافي خلال الأعوام المقبلة.

وأرجعت المجموعة المالية، توقعاتها للجهود الكبيرة التي تبذلها مصر نحو استعادة مكانتها السياحة العالمية واستراتيجية الإصلاح الهيكلي التي تطبقها وزارة السياحة منذ 2018، والتي أسهمت بشكل كبير في تعافي قطاع السياحة المصري بجانب عودة الأمن والاستقرار بشكل ملحوظ.

وقال رئيس قطاع البحوث في المجموعة المالية هيرميس، إن السياحة المصرية حققت عائدات أعلى من التوقعات في العام المالي الماضي 2018 – 2019 بلغت 12.6 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها في تاريخها، وسط توقعات بتحقيق إيرادات تتجاوز 15 مليار دولار خلال العام المالي 2020 – 2021.

وأضاف أحمد شمس، أن عودة السياحة الروسية يمكنها إضافة عائدات تقدر بنحو ملياري دولار سنوياً إلى السياحة المصرية، ومع الجهود الكبيرة التي بذلتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة السابقة واللغة الجديدة التي استخدمتها في مخاطبة العالم والتي أسهمت في عودة السياحة بكثافة إلى مصر فإنه يمكن تجاوز الارقام القياسية السابقة.

هيرميس السياحة المصرية السياحة في مصر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB