الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:31 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

وزير الزراعة يُصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة كارت الفلاح

الأموال

شدد السيد القصير وزير الزراعة ، على ضرورة الانتهاء من منظومة كارت الفلاح بالمحافظات، بعد إنجازها في محافظتي الغربية وبورسعيد.

وأكد السيد القصير، في بيان اليوم الثلاثاء، ضرورة ضمان الاستدامة، فضلاً عن إزالة كافة العقبات التي تواجه إنجازه وتعميمه بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة، الأمر الذي يسهم في توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار المناسب وأيضا وصول الدعم لمستحقيه.

جاء ذلك خلال بحثه الموقف التنفيذي لكارت الفلاح، بحضور ممثلي البنك الزراعي المصري، والشركة المنفذة، ومسؤولي المنظومة بالوزارة.

وشدد وزير الزراعة على سرعة إنجاز المنظومة، وتدقيق البيانات، في كافة المحافظات لتعميمها، وذلك بعد انجازها في محافظتي الغربية وبورسعيد.

وأوضح الوزير، أن كارت الفلاح من شأنه، توضيح الحيازة الحقيقية والمساحة المنزرعة، كذلك القضاء على الحيازات الوهمية، فضلاً عن الحد من انتشار السوق السوداء للأسمدة، وتوزيع الأسمدة من خلاله بالكميات المطلوبة بناء على مساحة الأراضي المسجلة على الكارت.

وأشار إلى أن كارت الفلاح، يعتبر قاعدة بيانات صحيحة للفلاحين، تساعد في تحديد الكميات المطلوب توفيرها من الأسمدة والتقاوي ومستلزمات الإنتاج، وإحكام الرقابة في الجمعيات والمديريات الزراعية.

مصر للطيران
الزراعة كارت الفلاح الاموال
بنك الاسكان
NBE