الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 07:17 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي يوجه 7 رسائل إلى الوزراء الجدد ونوابهم

الأموال

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بالإضافة إلى الوزراء ونواب الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد، أهمية إدراك حجم المسئولية الملقاة على عاتق الوزراء ونواب الوزراء الجدد في ظل التحديات التي تواجه مصر، مشدداً على ضرورة إيلاء الأولوية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات والارتقاء بمستواها بشكل مستمر، وإعلاء مصلحة الوطن، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي طالب الوزراء ونوابه الجدد الاعتماد على الحلول والمبادرات المبتكرة خارج الإطار التقليدي، بالإضافة إلى دراسة كافة التفاصيل للوقوف على جميع جوانب العمل في كل وزارة، والبناء على ما تم تحقيقه من إنجازات ودراسات لاستكمالها وتنفيذها، مع الحرص على التنسيق، وذلك على نحو يعظم من عملية التنفيذ الأمثل لبرامج وخطط الحكومة وفقاً للجداول الزمنية المقررة.

ووجه كذلك بأهمية التواصل المنتظم مع المواطنين واطلاعهم على واقع التحديات التي تواجه الدولة وكذا الانجازات والتطورات الجارية بشأن المشروعات والجهود التي تقوم بها الوزارات المختلفة.

كما أكد الرئيس أهمية مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله، والاتسام بالموضوعية الشديدة والتجرد في اختيار العناصر من الكوادر البشرية داخل كل وزارة ومؤسسة حكومية، على نحو تسمو فيه قيم العمل والعطاء والتميز.

من جانبه؛ أكد مصطفى مدبولي، أن الوزراء ونواب الوزراء الجدد عازمين على العمل بأقصى طاقاتهم والتنسيق فيما بين الوزارات من أجل تحسين معدلات الأداء، مشيراً إلى أن الحكومة تحرص على الإسراع بوتيرة إنجاز مختلف المشروعات القومية وزيادة معدلات الإنتاج بهدف تنفيذ جميع التكليفات الموكلة إليها.

وكان الرئيس السيسي شهد اليوم أداء عدد من الوزراء ونواب الوزراء الجُدد اليمين الدستورية، وهم مصطفى كمال مدبولي محمد، رئيس مجلس الوزراء، والوزير المختص بشئون الاستثمار، والوزير المختص بشئون الإصلاح الإداري، بالإضافة إلى مهام منصبه.

وخالد أحمد العناني علي عز وزيراً للسياحة والآثار، واعمر الخطاب مروان عبد الله عرفة وزيراً للعدل، وهالة حلمي السعيد وزيراً للتخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا عبد المنعم محمد إبراهيم المشاط وزيراً للتعاون الدولي، وأسامة حسن عطوة هيكل وزيراً للدولة للإعلام، ومحمد منار كمال عبد الحميد عنبه وزيراً للطيران المدني.

ونيفين رياض القباج وزيراً للتضامن الاجتماعي، والسيد محمد مرزوق القصير وزيراً للزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين عصام الدين حسن جامع وزيراً للتجارة والصناعة، وعلاء الدين فؤاد السيد أبو حسن وزيراً لشئون المجالس النيابية.

وتعيين غادة مصطفى لبيب عبد الغني أبو زيد نائباً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التطوير المؤسسي، وطارق محمد توفيق أمين نائباً لوزير الصحة والسكان لشئون السكان، ومنتصر مناع ميهوب جاد الحق ائباً لوزير الطيران المدني، ومحمد أيمن أحمد عاشور أحمد نائباً لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات.

ورضا السيد محمود حجازي نائباً لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، وأحمد محمد ضاهر محمد حسين نائباً لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التطور التكنولوجي، وعلاء الدين عبد الحكيم إمام خشب نائباً لوزير البترول والثروة المعدنية لشئون الثروة المعدنية، ومصطفى إبراهيم على الصياد نائباً لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وسيد إسماعيل على أحمد نائباً لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية، ورأفت عبد العزيز فهمي هندي، نائباً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، وغادة سمير سليمان على شلبي نائباً لوزير السياحة والآثار لشئون السياحة.

مصر للطيران
السيسي الوزراء الجدد الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE