الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 12:59 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

مبادلة الإماراتية: نعمل على تنويع استثماراتنا في مصر

الأموال

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، مع الرئيس التنفيذي للتطوير بشركة مبادلة للبترول الإماراتية منصور آل حامد، زيادة استثمارات الشركة في مصر.

وقالت وزارة الاستثمار في بيان اليوم الأربعاء، إن استثمارات الشركة في مصر ترتكز حالياً على شراكة مع شركة إيني الإيطالية باستثمارات في منطقة امتياز شروق البحرية التي يقع فيها حقل ظهر بالبحر المتوسط وذلك من خلال دخول الشركة في قطاعات جديدة.

وأشارت الوزيرة، إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات، مؤكدة حرصها على زيادة الاستثمارات الإماراتية والتي وصلت إلى 7.2 مليار دولار في ظل وجود 1165 شركة في مجالات مختلفة منها العقارات والسياحة والترفيه والبترول والطاقة والأغذية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد الرئيس التنفيذي للتطوير بشركة مبادلة للبترول، بمناخ الاستثمار فيمصر، والحوافز والتسهيلات التي يتم تقديمها للمستثمرين.

وأكد صالح، أن هناك توجيهاً مباشراً من القيادة السياسية بالإمارات بالاستثمار في مصر والتعرف على الفرص المتاحة ليس فقط في قطاع البترول والغاز والاستكشافات ولكن في كافة المجالات خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والبناء والتشييد.

وأشاد أعضاء وفد شركة مبادرة الإماراتية، بالخدمات التي يقدمها مركز خدمات المستثمرين بمصر، وإجراءات التأسيس السريعة والميسرة، والتي تساهم في التسهيل على المستثمرين، وأكدوا أنهم يعملون على تنوع استثماراتهم في مصر.

وشركة مبادلة هي شركة إماراتية تمتلكها حكومة أبوظبي؜ وتعمل في العديد من القطاعات التي تضمن الاستثمارات المالية والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعادن والتعدين والعقارات والبنية الأساسية والتكرير والبتروكيماويات والطاقة المتجددة، وبلغت قيمة أصولها نحو 299 مليار دولار، ولدى الشركة العديد من الشركات التابعة التي تتوزع في أكثر من 50 دولة.

مصر للطيران
الاستثمار مبادلة الاماراتية الاموال
بنك الاسكان
NBE