الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 03:16 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

سعد الدين: الرئيس أنقذ الصناعة من الإنهيار وفتح شهية المستثمرين للتوسعات 

الأموال

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين بأن مبادرات الحكومة الأخيرة لدعم قطاع الصناعة أنقذت ألاف المستثمرين من الإفلاس وفتحت شهية رجال الصناعة والإنتاج لتوسعات جديدة كانت متشوقة لمناخ جاذب يؤمن بأهميتها.

وشدد سعد الدين بأن هذه المبادرات تعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى التى وعد بها ممثلى رجال الصناعة والقطاعات الإنتاجية خلال اجتماعاته الأخيرة بهم، مؤكدا بأنه بدون الصناعة المحلية والإنتاج والتصدير لن يكون هناك اقتصاد قوى.

وتوقع رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات بأن عام 2020 المقبل سيكون عاما للصناعة الوطنية وستسهم مبادرة البنك المركزى الأخيرة لدعم وتمويل القطاع الصناعى بقيمة 100 مليار جنيه في خروج القطاع الصناعى من دائرة الانكماش إلى التوسع، وتعيد الأمل في تحقيق معدلات نمو أفضل خلال العام الجارى.

وتابع: تسعى مجتمعات الأعمال على رأسها "اتحاد الصناعات المصرى" و"الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين" للإتفاق مع الجهاز المصرفى على الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المبادرات، لبدأ تنفيذها واستفادة القطاع الصناعى منها على وجه السرعة خلال الأيام المقبلة.

ودعا سعد الدين رجال الصناعة إلى زيادة الإهمام بالعامل المصري "المهنى" حتى لو كان ذلك على حساب أصحاب المؤهلات العليا، سعيا لتغيير ثقافة المجتمع بأن أصحاب الحِرف والمهن والفنيين هم أساس النهضة الصناعية أسوة بالتجارب الصناعية الناجحة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزى، أعلنا، نهاية الإسبوع المنصرم، مبادرة جديدة لدعم الصناعة بـ100 مليار جنيه لتمويل الأنشطة القائمة حاليا أو الجديدة، بفائدة 10% متناقصة، أملا ان يستفيد منها قرابة 100 ألف منشأة صناعية، إضافة إلى إسقاط مديونيات بقيمة 31 مليار جنيه على 5148 مصنعا متعثرا، ورفعها من القوائم السلبية ووقف القضايا أمام المحاكم.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE