الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 04:04 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

تعرف على ضوابط وتغطيات وثيقة تأمين الملاعب والأندية الرياضية

الأموال

أحيانا تشهد صالات الألعاب الرياضية حوادث مختلفة قد تؤدي إلى تخريب المحتويات، وتأتي هذه الحوادث كجرس إنذار للمخاطر التي تحتاج إلى تضافر الجهود لمواجهتها، وذلك من خلال وثيقة تأمين المنشآت والأندية الرياضية.

أولا: التغطية التأمينية

الغرض هو تأمين الممتلكات الموجودة داخل نطاق النوادي والمنشآت الرياضية ضد إخطار الحريق والسطو وشغب الملاعب.

وتقتصر التغطية التأمينية بالنسبة لشغب الملاعب على أوقات ممارسة الأنشطة الرياضية أو حدث رياضي، أما بالنسبة لتأمين الحريق والسطو فتسري التغطية التأمينية خلال مدة التأمين المبينة بجدول الوثيقة سواء أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية أوفي غير أوقات ممارسة الأنشطة الرياضية.

كما يغطي هذا التأمين جميع العاملين بالنوادي والمنشآت الرياضية والأعضاء واللاعبين والحكام في مختلف الأنشطة الرياضية، ضد الحوادث الشخصية التي ينتج عنها وفاة بحادث أو عجز كلي و / أو جزئي مستديم أثناء وبسبب ممارسة الأنشطة الرياضية داخل نطاق النوادى والمنشآت الرياضية الخاضعة للتأمين، وتمتد هذه التغطية لتشمل هؤلاء الأشخاص أثناء السفر للخارج بغرض ممارسة النشاط الرياضي الرسمي.

ويغطي التأمين المسئولية المدنية القانونية للمؤمن له والتي قد يتعرض لها بسبب الأضرار المادية والجسمانية التي قد تلحق بالغير بسبب شغب الملاعب الذي قد يحدث أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية داخل نطاق النوادي والمنشآت الرياضية والأماكن الملاصقة لها مباشرة.

1. تأمين الحريق

الخسائر أو الأضرار المادية الناتجة عن أخطار الحريق والصاعقة أو الحريق الناتج عن الانفجار أو الاشتعال الذاتي.

2. تأمين السطو

أ‌- حوادث السرقة أو محاولة السرقة التي تحدث بالاعتداء على المكان أو الأمكنة موضوع هذا التأمين بكسر منافذها أو بنقب الحوائط أو الأسقف أو الأرضيات المؤدية إليها.

ب‌- السرقة أو محاولة السرقة بالإكراه التي تحدث بالتهديد أو بإشهار أو استعمال السلاح أو باستخدام العنف ضد المؤمن له أو أي من تابعيه.

ويستثنى من ذلك:

- حوادث السطو أو الشروع فيه التي تحدث للأشياء الموجودة في فناء المبنى أو شرفاته.

- حوادث السطو أو الشروع فيه التي تقع من المؤمن له أو بإيعاز منه أو من أحد أفراد عائلته أو أحد مستخدميه أو أتباعه أو خدمه أو من المدين الراهن أو الدائن المرتهن أو مستخدميها أو أتباعهما.

- حوادث السطــو أو الشـروع فيه باستعمال المفاتيح المصطنعــة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE