الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 07:15 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

مصر وجايكا يناقشان الإجراءات التعاقدية للخط الرابع لمترو الأنفاق

الأموال

عقد وزيرا النقل كامل الوزير والاستثمار سحر نصر، اجتماعاً مشتركاً مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"؛ لمتابعة كافة الإجراءات التعاقدية الخاصة بالخط الرابع لمترو الأنفاق.

وقال وزير النقل في بيان اليوم الاثنين، إن توجيهات القيادة السياسية الخاصة بمترو الأنفاق ترتكز على الاستمرار في أعمال التنفيذ والتطوير لهذا المرفق الهام، وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات، خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف السيولة المرورية.

وأشار كامل الوزير، إلى أهمية هذا الخط الذي يمتد من حدود مدينة 6 أكتوبر- ميدان الرماية- الهرم - الملك الصالح إلى عمرو بن العاص، بطول 19كم من خلال شركات مصرية يابانية.

وأوضح الوزير، أنه تم التعاقد مع شركة هرنكنشت الألمانية لتدبير 4 ماكينات حفر لتنفيذ المشروع، ويجرى إنهاء تنفيذ أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار الخط.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات الخاصة باعتماد مستندات طرح الأعمال المدنية للجزء الشرقي في المسافة من الجيزة وحتى محطة عمرو بن العاص بطول 5 كم مع التحالف المصري الياباني، وللجزء الغربي في المسافة من الجيزة وحتى محطة حدائق الأشجار بطول 14 كم مع الشركات المحلية.

"وكذلك التعاون مع الجانب الياباني في كل مايتعلق بمنظومة الالكتروميكانيك وضروة الانتهاء من مستندات الطرح الخاصة بالوحدات المتحركة".

مصر للطيران
الخط الرابع للمترو مصر وجايكا الاستثمار الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE