الأموال
الأحد، 7 يونيو 2020 10:50 صـ
15 شوال 1441
7 يونيو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

منوعات

25 ديسمبر ..بدء مؤتمر نحو ثقافة داعمة لذوي الاحتياجات الخاصة

الأموال

تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم – وزيرة الثقافة – تقيم الإدارة العامة للتمكين الثقافة لذوي الاحتياجات الخاصة بهيئة قصور الثقافة، مؤتمرها الحادي عشر يومي 25 ، 26 ديسمبر 10 صباحًا بالمجلس الأعلى للثقافة، بعنوان : (نحو ثقافة مجتمعية داعمة لذوي الاحتياجات الخاصة).
يهدف المؤتمر إلى استثمار الطاقات الإبداعية لهم وتمكينهم ثقافيًا ومجتمعيًا بشكل أمثل. تدور محاور المؤتمر حول العديد من القضايا التي تهم ذوي الاحتياجات الخاصة: أدب الطفل المعاق، الثقافة المجتمعية والحد من انتشار الإعاقات، الأمراض المزمنة بين كل من ثقافة الفرد والمجتمع، الإعاقات النادرة، ثقافة الإتاحة لهم، توعية المجتمع بثقافة دمجهم دمجًا شاملاً ومواجهة العقبات التي تحول دون ذلك ، إساءة وسائل الإعلام لهم، التكنولوجيا والوسائل التقنية الحديثة الداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة، خبرات المؤسسات والجهات المعنية ودورها في تحسين جودة الحياة لهم، الوعي الأثري في خدمتهم.
صرح بذلك ممدوح أبو يوسف الأمين العام للمؤتمر وأضاف أن المؤتمر يأتي في إطار اهتمام الوزارة وقطاعاتها بذوي الاحتياجات الخاصة، وهو الدور الذي يلقى اهتماما خاصا من جانب هيئة قصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، وكذلك الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة د. هاني كمال.
ومن جانبها أشارت د. هبة كمال مدير عام إدارة التمكين الثقافي أن المؤتمر سيشهد تكريم بعض ذوي الاحتياجات الخاصة ممن أثروا المجتمع بإنجازات من شأنها الارتقاء بأحوال الوطن بما يواكب العصر.
يذكر ان الاستاذ فوزي تاج الدين يتولي مهام المنسق الاعلامي للمؤتمر ورئيس اللجنة الاعلامية .

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB