الأموال
الخميس، 28 مايو 2020 11:38 مـ
6 شوال 1441
28 مايو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

الإسكان: فتح باب التحويل للحاجزين ببعض المشروعات

الأموال

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري فتح باب التحويل للحاجزين ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي (الإعلان الثامن كراسة شروط حمراء وزرقاء"، والإعلان التاسع، والإسكان القومي من 2005: 2009، والنقابات "محدودي الدخل").

وقال عاصم الجزار في بيان اليوم الاثنين، إن التحويل ينطبق على من هم خارج أولوية الوحدات المتوافرة والوحدات الجاري تنفيذها بالمدن والمراكز وانطبقت عليهم شروط الحجز، أو بأماكن لا تتوافر بها وحدات سكنية.

وأوضح الوزير أنه تم فتح باب التحويل اعتباراً من أمس الأحد الموافق 1 ديسمبر 2019، وحتى الأحد 1 فبراير 2020.

من ناحيته، أشار نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يشترط لقبول التحويل، عدم قيام العميل باسترداد مقدم جدية الحجز أو من سبق له التخصيص أو قام بالتحويل بالإعلان الأصلي المُتقدم عليه.

وأكد عبدالله رشدي، أنه تم إتاحة فيديو توضيحي لشرح الخدمة على الموقع الإلكتروني https://cservices.shmff.gov.eg ، داخل صفحة الطلبات بمركز خدمة المواطنين، حيث يتم تحميل نموذج طلب التحويل وتحريره وإعادة تحميله مرة أخرى بنفس الموقع.

وأضاف، أنه في حالة قبول الطلب بعد دراسته يشترط التوجه لأحد مكاتب البريد المميكنة لسداد 35 جنيهاً رسوم جدية التحويل بواسطة صاحب الطلب (اسم العميل المُسدد لإيصال مقدم جدية الحجز سابقاً)، على أن يقوم العميل بتقديم إيصال سداد مقدم الحجز لموظف البريد للإطلاع عليه، ولا يعتد بأي طلب سيتم بالمخالفة لتلك الشروط.

بدورها، أشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه تم إغلاق تلقي تلك الطلبات من خلال مكتب خدمة المواطنين بالوزارة ومراكز الخدمة التابعة للصندوق ولن يتم النظر إلا للطلبات التي تقدم من خلال الموقع الإلكتروني.

وأوضح مي عبد الحميد، أن انطلاق تلك الخدمة والتي تشمل تقديم طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية سواء إلى مدينة/مركز آخر داخل نفس المحافظة أو لمحافظة مجاورة، بإلاضافة إلى إمكانية تقديم طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية في حالات تغيير جهة العمل، تمثل بداية إطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية التي سيوفرها الصندوق لعملائه ولأول مرة خلال المرحلة القادمة تعزيزاً لدوره في تقديم خدمة متميزة للمواطن المصري.

الاسكان الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB