الأموال
الأحد، 7 يونيو 2020 11:04 صـ
15 شوال 1441
7 يونيو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

هيئة الاستثمار تستعد لطرح كراسة شروط منطقتين استثماريتين

الأموال

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، كراسة الاشتراطات المرجعية الخاصة بطرح المشروعات داخل المنطقتين الاستثماريتين في بنها والصف.

وتضم المنطقة الاستثمارية في الصف تنفيذ 225 مشروعاً ما بين خدمي وحرفي وتجاري وصناعي لتوفير نحو 3500 فرصة عمل، وفقاً لبيان صحفي.

وتضم المنطقة الاستثمارية بأرض بنها بمحافظة القليوبية 178 مشروعاً، ما بين زراعي وغذائي وصناعات مكملة لتوفير نحو 3500 فرصة عمل، وقالت وزارة الاستثمار في بيان اليوم الاثنين، إنه من المنتظر طرح كراسات الاشتراطات قريباً أمام المستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس اليوم برئاسة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، وبحضور القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المستشار محمد عبد الوهاب، ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة علا القبرصي، وأعضاء المجلس خالد محمد عارف، وطارق توفيق، ومحمد الأتربي، طارق شكري.

يأتي ذلك بعد قيام الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بطرح كراسة الاشتراطات المرجعية الخاصة بطرح المشروعات داخل المنطقة الاستثمارية بميت غمر، والبالغ عددهم 107 مشاريع، ومن المنتظر أن يوفروا نحو 2000 فرصة عمل.

وأكدت وزيرة الاستثمار، أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر سيتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في الترويج للمشروعات بهذه المناطق الاستثمارية، في إطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وذكرت سحر نصر، أن مميزات العمل بالمناطق الاستثمارية تتمثل في إقامة المناطق الاستثمارية بنظام التنمية المتكاملة، ويتولى المطور أعمال التنمية والتطوير والترويج والصيانة للمنطقة، ويتولى مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية إدارة المنطقة ووضع خطة عملها وضوابط ومعايير مزاولة نشاطها، كما يتولى المكتب التنفيذي للمنطقة إصدار كافة الموافقات والتراخيص والتصاريح اللازمة لإقامة المشروعات.

هيئة الاستثمار مناطق استثمارية الاموال
بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB