الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:48 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

مجلس الوزراء يتعاقد مع المصرية للاتصالات لتوفير البنية التحتية

الأموال

وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات لتوفير البنية التحتية من شبكات الألياف الضوئية للمرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي.

وتبدأ المرحلة الأولى للمشروع بمحافظة بورسعيد ثم محافظات: الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، بجانب النشر الأفقي على مستوى المحافظات لمجموعة من الخدمات الأساسية والتي يأتي من بينها: التوثيق، والمرور، والتموين، والنيابات، كمرحلة ثانية، ثم الانتهاء بالنشر لجميع الخدمات، كمرحلة نهائية.

وأوضح المجلس، في اجتماعه الأسبوعي أمس، أن القرار يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ مشروع التحول الرقمي للدولة، بجميع مراحله على مستوى المحافظات؛ خاصة أن الشركة المصرية للاتصالات هي الوحيدة المرخص لها بإنشاء وتشغيل وإدارة وتأجير بنية أساسية لشبكات الاتصالات والألياف الضوئية.

وتابع: وكذلك إنشاء وتشغيل وإدارة شبكات الجيل الرابع وتقديم خدمات المحمول داخل جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإنترنت من الفئة الأولى وغيرها من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأخرى.

كما وافق مجلس الوزراء على التعاقد لتوفير الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة لعقد منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بمدينة أسوان خلال يومي 11 و12 ديسمبر المقبل، والذي يعقد في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

مصر للطيران
مجلس الوزراء المصرية للاتصالات التحول الرقمي الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE