الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:08 صـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

”الكهرباء” و”الصناعات الهندسية” يشاركان في احتفالية تخريج دفعة جديدة من اكاديمية PCE 

الأموال

يشارك ممثلون من وزارة الكهرباء وغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ونقابة المهندسين في احتفالية أكاديمية PCE ، الشهر المقبل لتخريج دفعة جديدة من المتدربين في مختلف التخصصات الهندسية.

قال الدكتور وليد السويدي رئيس الأكاديمية، ان الأكاديمية حريصة علي التعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لتلبية احتياجات سوق العمل من المهندسين المؤهلين، بهدف تمكينهم من تنفيذ وانشاء المشروعات الاقتصادية الكبري.

واشار الي أن الأكاديمية تقدم أكثر من دبلومة متخصصة في مختلف المجالات الهندسية، بهدف تأهيل خريجي كليات الهندسة للعمل في افضل واكبر الكيانات والشركات في السوق المصرية، فضلا عن منح دبلومات أخري للمهندسين الذين لديهم خبرة 5 سنوات لتمكينهم من الإدارة والإشراف علي مشروعات هندسية متكاملة، وجعلهم قادة ومحترفين في أماكنهم.

وأوضح السويدي ان الاكاديمية بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركات العاملة في السوق المحلية تحرص علي توفير التأهيل اللازم لخريجي كليات الهندسة كجزء من المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركات.

وأشار الي ضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير المزيد من فرص العمل بما يدعم اتجاهات الدولة والقيادة السياسية لخفض معدلات البطالة وخلق مشاركة حقيقيةللشباب في تحقيق التنمية المنشودة.

ومن جانبه أكد المهندس مؤمن محسن مدير اكاديمية PCE ، إن الأكاديمية تركز بشكل كبير علي تطوير المهارات الهندسية والقيادية للمهندسين المتدربين، وذلك عبر الاستعانة بأفضل المحاضرين من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات، وأفضل الاستشاريين الهندسيين بمصر.

وأشار الي أن خلق كوادر مؤهلة ومدربة من أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها في الطريق الي تحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية خلال المرحلة الراهنة.

ومن المقرر ان يشارك في الاحتفالية عدد من ممثلي القطاع الخاص وجمعيات رجال الاعمال والمستثمرين ونقابة المهندسين.

ومن الجدير بالذكر أبرز الشركات التي ترعي الاكاديمية تتمثل في شركة PCE الدقه للاستشارات الهندسية وECS وشنايدر وغيرها من الشركات الكبيرة العاملة في السوق المحلية.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE