الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:33 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

خلال ١٥٠ عاما.. ١٣٦ مليار دولار إيرادات قناة السويس

الأموال

صرح أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بقناة السويس منذ افتتاحها للملاحة البحرية وحتى الآن شهدت عبور1.3 مليون سفينة، بحمولات بلغت 28.6 مليار طن، وإيرادات بلغت 135.9 مليار دولار.

وأضاف ربيع اليوم الأحد، أن الإحصائيات الملاحية للعام المالي 2018/2019 أظهرت عبور نحو 19 ألف سفينة بحمولات 1.2 مليار طن، وبإيرادات قدرها 6 مليارات دولار.

جاء ذلك بمناسبة مرور 150 عاماً على افتتاح قناة السويس للملاحة البحرية، وذلك بالمارينا الجديد شرق القناة بمحافظة الإسماعيلية، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وخالد العناني وزير الآثار، والسفير الفرنسي والسفير البنمي، السفير عبد الرؤوف الريدي الرئيس الشرفي للمجلس المصري للشئون الخارجية، والأمير حسين طوسون.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس حظت باهتمام الدولة المصرية على مدار تاريخها عبر تبني سلسلة من مشروعات التطوير المستمرة بالقناة وأحدثها مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في الحفاظ على التصنيف العالمي للقناة وتحسين مستوى الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة.

وأضاف أن خطة التطوير تمتد إلى تحديث أسطول الكراكات بالهيئة حيث تم التعاقد بالفعل على شراء كراكتين جديدتين من المقرر دخولهما الخدمة بحلول عام 2020.

مصر للطيران
قناة السويس ايرادات قناة السويس الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE