الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:28 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

مصدر مسئول بمصرللطيران يوضح أسباب تأخر طائرة قادمة من روما

الأموال

بالإشارة الي ما نشر في أحد المواقع الإلكترونية بخصوص استياء ركاب رحلة مصر للطيران القادمة من روما رقم MS 794، نتيجة تأخر إقلاع الطائرة يوم كامل دون إبداء أسباب .
أشار مصدر مسئول بمصرللطيران ان هذا الكلام عار من الصحه وان ما حدث انه عند هبوط طائره الشركه القادمه من مطار القاهره الدولى فى مطار روما حدث lightning strike وهو حدوث صاعقة في السماء ارتطمت بالطائرة وتسببت في بعض الاضرار بجسم الطائرة .. وذلك نظرا لظروف الأحوال الجويه المضطربة فى أوروبا حاليا ..وهو أمر معتاد في كثير من رحلات شركات الطيران ، وعلي الفور قام قائد الطائرة بابلاغ مركز العمليات بوجود عطل فني في الطائرة أثناء الهبوط.

ومن منطلق حرص مصرللطيران علي أمن وسلامة وراحة عملائها والتي تضعها دائماُ علي قمة أولوياتها وأن ما تتخذه من إجراءات يأتى فى إطار التزامها بتطبيق أعلى معايير السلامة الدوليه ، تم إخطار الركاب على الفور بهذا التأخير وقامت بانزال جميع الركاب من الطائرة بعد التأكد من أن إصلاح العطل سيستغرق وقتاُ غير محدد ( يتم مراجعه الطائره فنيا بالكامل ) وتم إستضافتهم وتقديم المأكولات والمشروبات لهم بالمطار. ، وتم تسكين 88 راكب في 69 غرفة في أحد الفنادق القريبة من المطار لحين اصلاح العطل وسفر بقية ركاب الترانزيت علي طائرات اخري 10 ركاب علي الخطوط الجوية الإثيوبية و 3 ركاب علي طيران الاتحاد و راكب علي الخطوط الجوية التايلاندية و9 ركاب على الخطوط الجوية الإيطالية .
وقد تبين ان العطل سيستغرق يوما أخر فقد قامت مصر للطيران بتكبير طراز الطائره القادمه اليوم من مطار القاهره إلى روما ليصبح طراز 330/300 الذى يتسع لعدد ٣٠٠ راكب بدلا من طراز البوينج ٧٣٧/٨٠٠ وذلك لاستيعاب ركاب رحلتى امس واليوم .
هذا وسيتم استقبال ركاب الرحله اليوم عند عودتهم بسلامه الله إلى أرض الوطن من قبل فريق العلاقات العامه والمحطة لتقديم كافه التسهيلات وانهاء إجراءات وصولهم فى اسرع وقت .

هذا وتهيب مصر للطيران من وسائل الإعلام تحري الدقة فى تناول المعلومات والرجوع الي المصادر الرسمية فيما يصل اليها من أخبار حتى تكون الموضوعية هي أساس ماينشر على الرأي العام.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE