الأموال
الأحد، 7 يونيو 2020 11:10 صـ
15 شوال 1441
7 يونيو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك و تأمين

المركزي: ٥٨ مليون دولار ارتفاعا باحتياطي مصر من الذهب

الأموال

كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع احتياطي مصر من الذهب في أكتوبر الأول 2019، بنحو 58 مليون دولار، على أساس شهري.

وأظهرت بيانات رسمية للبنك المركزي المصري، ارتفاع احتياطي مصر من الذهب إلى 3.26 مليار دولار في أكتوبر الماضي، مقابل 3.2 مليار دولار في سبتمبر السابق له.

وبحسب البيانات، ارتفعت مساهمة الذهب في الاحتياطي الأجنبي لمصر خلال أكتوبر 2019 بنسبة 24 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضح البنك أن مساهمة العملات الأجنبية ارتفعت إلى 41.61 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي، مقابل 41.54 مليار دولار بالشهر السابق له.

وأعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية لمصر بنهاية شهر أكتوبر الماضي هامشياً بنسبة 0.28 بالمائة مسجلاً 45.246 مليار دولار، بزيادة قدرها 129 مليون دولار على أساس شهري.

وذكر المجلس العالمي للذهب في تقرير حديث، أن الطلب على الذهب تراجع خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 5 بالمائة بنحو 7 طن، لافتاُ إلى أن استقرار سعر صرف الجنيه ساعد على تعويض ارتفاع الدولار عالمياً.

وقال مجلس الذهب العالمي، إن تراجع الطلب على الذهب في مصر كان أقل تواضعاً خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بتراجعه في منطقة الشرق الأوسط.

وبلغ الطلب على الذهب في مصر بنهاية سبتمبر الماضي 1.10 ألف طن مقابل 1.14 ألف طن بالربع الثاني من العام الجاري و1.07 ألف طن في الربع المقارن من 2018، وفقاً لبيانات مجلس الذهب العالمي.

وشهد طلب المستهلكين عالمياً على المشغولات الذهبية اتجاهاً هابطاً بشكل ملحوظ خلال الربع الثالث من العام الحالي، بفعل التطورات العالمية المالية والسياسية.

وتراجعت أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس بعد تطورات تجارية بشأن التعريفات الجمركية المفروضة على سلع الولايات المتحدة والصين بعضهما البعض.

احتياطي الذهب في مصر احتياطي مصر من الذهب الذهب مصر البنك المركزي الاموال
بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB