الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 06:10 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

بمليار جنيه.. فودافون العالمية تنفذ صفقة استحواذ في مصر

الأموال

استحوذت شركة فودافون العالمية على شركة فودافون مصر للخدمات الدولية إحدى شركات فودافون مصر في السوق المحلية، باستثمارات بقيمة مليار جنيه.

وقع الصفقة ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، وڤيڤيك بادريناث نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الاتصالات المصرية، بحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمي ڤيڤك بادريناثة، إن قرار المجموعة بشراء شركة فودافون مصر للخدمات الدولية يعكس ثقة فودافون في الاقتصاد المصري، والمناخ العام للاستثمار في مصر، وخطوات الإصلاح الاقتصادي الناجحة، ورؤية وزارة الاتصالات في مجال التعهيد،

وذكرت وزارة الاتصالات في البيان، أن الاستحواذ يأتي في إطار قرار شركة فودافون العالمية للتوسع في استثماراتها المباشرة في مجال خدمات التعهيد في مصر.

من ناحيته، أشار وزير الاتصالات، إلى أن شركة فودافون تعد شريكاً هاماً في تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وأن التوسع في استثماراتها في مصر دليلاً على نجاح جهود الدولة في تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات العالمية، كما يعكس ثقة الشركات العالمية في مهارات الشباب المصري في مجال تقديم خدمات التعهيد.

وأوضح عمرو طلعت، أن الوزارة حريصة على نمو أعمال الشركات العاملة بالقطاع لتقديم خدمات اتصالات متميزة للمواطنين، وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.

مصر للطيران
فودافون العالمية مصر استحواذ فودافون الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE