الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 10:36 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

البرلمان يحيل ملف التعدي على أرض بحلوان للنائب العام

الأموال

أحال رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ملف التعدي على قطعة أرض بمساحة 1.8 مليون متر مربع بمنطقة "كفر العلو" بحلوان محافظة القاهرة والمخصصة كمنطقة صناعية إلى النائب العام.

وطالب رئيس اللجنة النائب محمد فرج عامر -خلال اجتماع لجنة الصناعة اليوم الاثنين- محافظ القاهرة خالد عبد العال باستخدام كل صلاحياته لإزالة التعديات على هذه المنطقة والتي كانت مخصصة كمنطقة صناعية لجذب الاستثمار وخلق فرص عمل لأهالي المنطقة، وكافة المناطق.

وأكد عامر، أن التعدي على أراضي الدولة مشكلة خطيرة، ولابد من وجود آلية فورية لإزالة التعديات.

من جانبه، قال النائب رضا البلتاجي، مُقدم طلب الإحاطة، إن ما يحدث على الأرض من تعديات لبناء عقارات ومقابر واستغلالها من جانب بعض البلطجية للتربح من ورائها يعد كارثة حقيقية، مشيراً إلى أن الأرض كانت ستوفر 50 ألف فرصة عمل لأهالي وشباب المنطقة.

وتعهد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالبدء الفوري في إزالة التعديات القائمة على قطعة الأرض بمنطقة كفر العلو بحلوان.

من جانبه، أوضح محافظ القاهرة، أنه تم اعتماد مخطط المنطقة الصناعية، وأن المحافظة حصلت على موافقات مجلس الوزراء، ويتم مخاطبة الجهات المعنية من خلال المركز الوطني لاستغلال أراضي الدولة للبدء في تنفيذ المنطقة الصناعية.

وأضاف خالد عبد العال، أنه تم استعجاله في 27 أكتوبر الماضي من أجل اتخاذ الخطوات العملية، لافتاً إلى أن التعديات تمثل عبئًا كبيرًا ولكن يتم التنسيق بين عدة جهات من أجل إزالة التعديات.

مصر للطيران
البرلمان لجنة الصناعة بمجلس النواب الاموال
بنك الاسكان
NBE