الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:37 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

احذر تناول الفاكهة قبل النوم مباشرة... تسبب صعوبة في النوم

الأموال

يعتاد كثير من الناس لتناول أطعمة سكرية وذات مذاق مميز خاصة أثناء الليل خاصة في الأوقات المتأخرة، ويلجأ البعض لتناول الفاكهة لاعتبارها سريعة الهضم ونستعرض في هذا التقرير أهمية تناول الفاكهة وتحذيرات بعدم تناولها قبل النوم مباشرة

فوفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا" يجب أن يكون هناك فجوة أو وقت بين تناول الوجبة فى العشاء وأكل الفواكه، لأن كليهما له تأثيرات مختلفة على الجهاز الهضمي.

وتنصح الأبحاث العلمية بضرورة تناول آخر وجبة طعام قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات على الأقل، حيث أنه إذا تم جمعها معاً، فإن جسمنا يهضم أولاً الفواكه ثم بعد ذلك الوجبة، وهذا سيؤدي إلى عسر الهضم ولن يتمكن الجسم من امتصاص جميع العناصر الغذائية من الوجبة.

وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن تناول الفاكهة قبل الذهاب للنوم مباشرةً سيحفز على النوم، لكن الأمر عكس ذلك تماماً، حيث تقوم الفواكه بإطلاق السكر في الجسم، مما سيؤدي إلى زيادة الطاقة لديك وستواجه صعوبة في النوم.

يجب أن تتناول الفاكهة بعد 30 دقيقة على الأقل من تناول الوجبة فى أى وقت أثناء اليوم سواء ليلاً أو نهاراَ.

لا تأكل طبقًا ممتلئًا بالفواكه في الليل، يمكنك فقط تناول شريحة من الفاكهة منخفضة السكر والألياف مثل البطيخ والكمثرى أو الكيوي ولا تنام مباشرة بعد تناول الفواكه.

من المهم الحفاظ على الفجوة بين توقيت الوجبة وتوقيت الفاكهة، إذا كان ذلك ممكنًا، حاولي تناول الفواكه في وقت مبكر من المساء قبل العشاء، بهذه الطريقة سيكون الجهاز الهضمي قادرًا على هضم الطعام بشكل صحيح.

مصر للطيران
الفاكهة النوم

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE