الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 11:46 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

غدا.. انطلاق الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

الأموال

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن انطلاق النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، غداً الأحد، وحتى 6 نوفمبر.

وقالت الوزيرة هالة السعيد، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن تنظيم النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة يأتي في إطار المحاولة لتوحيد الجهود في الدول العربية لتحقيق خطة 2030، وتوفير إطار لحوار إقليمي رفيع المستوى لمناقشة وعرض سبل تنفيذ هذه الخطط مع إيجاد مناخ دولي وإقليمي داعم.

وأضافت السعيد أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً لدعم التعاون بين جميع الأطراف العربية في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية لليوم الأول من الفعاليات كل من هالة السعيد، لتلقى كلمة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي نيابة عنه، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومحمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات.

وتأتي الجلسة الأولى بعنوان "الدول العربية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في عالم متغير" بمشاركة هالة السعيد، ووزراء عرب، وجلسة أخرى بعنوان "الإدارة الاستراتيجية للإعلام التنموي".

وضمن فعاليات اليوم الثاني تأتي جلسة بعنوان "مبادرة القضاء على الجوع في المنطقة العربية"، ويعقب ذلك جلسة بعنوان "التحالف الدولي من أجل السلام والتنمية"، وكذا قمة "صوت مصر" بحضور وزيرة التخطيط.

ويتضمن اليوم الثالث حواراً رفيع المستوى مع عدد من صانعي القرار في عدد من الدول العربية، ويتطرق لمناقشة الأمن المائي والتنمية المستدامة في المنطقة العربية، وتأثير تغير المناخ على المجتمعات الضعيفة اجتماعياً.

وحول جلسات اليوم الرابع من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، فستشهد جلسة بعنوان المدن العربية: حداثة وتاريخ، وجلسة بعنوان دور شباب العلماء في تحقيق التنمية المستدامة، وكذا جلسات بعنوان سلاسل إمداد مواد البناء المستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

مصر للطيران
التخطيط مصر هالة السعيد الاسبوع العربي للتنمية المستدامة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE