الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 04:17 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

وزير الإسكان يروّج لمنطقة أعمال العاصمة الإدارية في شيكاغو

الأموال

بدأت وزارة الإسكان في الترويج لمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تضم 20 برجا شاهقا، منها أعلى برج في إفريقيا بارتفاع 385 مترًا.

وقال وزير الإسكان، خلال كلمته في المؤتمر العالمي لمجلس المبانى شاهقة الارتفاع، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم السبت، إن المشاركة في المؤتمر تعتبر بداية الترويح لمشروع منطقة الأعمال في العاصمة الإدارية، من تنفيذ شركة (cscec) الصينية.

وأوضح عاصم الجزار، فى مداخلته بجلسة العمل، أن الدولة المصرية تنفذ حاليا المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية، والذى خرجت منه عدة مشروعات، منها تنمية منطقة قناة السويس، والمشروع القومى للطرق، واستصلاح 4 ملايين فدان، إضافة إلى إنشاء عدد من المدن الجديدة، على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير: "ننفذ حاليا نحو 15 مدينة جديدة، لتحقيق عدة أهداف، منها زيادة الرقعة العمرانية، من 5 أو 6 بالمائة إلى 12-14 بالمائة، واستيعاب الزيادة السكانية، حيث لدينا زيادة سنويا نحو 2٫5 مليون نسمة".

كما زار الوزير ومرافقوه المقر الجديد للقنصلية المصرية فى شيكاغو، وعرض ما يتم من مشروعات تنموية بمصر حاليا، فى مختلف القطاعات، وعلى رأسها التنمية العمرانية، مشيرا إلى أن المدن الجديدة التى يتم تنفيذها حاليا تُشيد بها عدد من الجامعات، وبالفعل بدأ عدد منها العمل، سواء فى العاصمة الإدارية الجديدة، أو العلمين الجديدة.

وأوضح الجزار، أن الحكومة تضع ملف الصناعة والإنتاج أيضا على أجندة الأولويات، وتم الإعلان عن محفزات وتيسيرات كثيرة للمستثمرين الصناعيين، آخرها إطلاق البوابة الإلكترونية لحجز الأراضى الصناعية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والتى تم طرح ما يزيد على 2500 قطعة بها للحجز الإلكترونى.

مصر للطيران
الاسكان العاصمة الادارية شيكاغو الاموال
بنك الاسكان
NBE