الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 08:00 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

وزيرة التضامن: ٨ مليون فرد استفادوا من برنامج الدعم النقدي

الأموال

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر حققت نجاحا كبيرا في برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة والذي يندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية ، مشيرة إلى ان البرنامج نجح في الوصول إلى 2.2 مليون أسرة أي نحو 8 مليون فرد.

جاءت تصريحات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي جانب من فعاليات الدورة رفيعة المستوى – عن التشغيل والتوظيف ضمن اليات الحماية الاجتماعية من تاثيرات عوامل الاصلاح الاقتصادى المعقودة في واشنطن.

وأشارت إلى أهمية أرقام التي حققها البرنامج حيث تم تنفيذه في كل محافظات بنسبة تغطية 100% ويعمل في أكثر من 5000 قرية.

وأعربت والي عن فخرها بحجم البرنامج وتغطيته لكل محافظات مصر، كما أعربت عن سعادتها بتوفير هذه الخدمة لهذا العدد الكبير في وقت قصير، وهو ما تحتاجه مصر بسبب الأوقات الصعبة التي مرت بها مصر بسبب الإصلاحات الاقتصادية.

كما أبدت والي سعادتها أن 80% من المستفيدات سيدات ونجاح البرنامج في توفير كارت للسيدات يستطعن به الحصول على الدعم، وهو جزء من تمكين المرأة.

ولفتت والي إلى أن البرنامج حقق استفادة أخرى وهو أن 600 ألف من السيدات اللاتي تقدمن للحصول على الدعم لم يكن لديهم بطاقة رقم قومي.

مضيفة أن البرنامج ساعدهم في خطوات الحصول على الرقم القومي رغم أنه لم يكن ضمن خطة البرنامج لكنه مهم لأي إنسان أن يكون له رقم قومي يسهل الحركة والحصول على التمويل معبرة عن فخرها الشديد بعذه الخطوة.

مصر للطيران
برنامج الدعم النقدي التضامن الاجتماعي الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE