الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:23 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

الاتحاد الكيني يعلن عن أزمته المالية.. وتوقعات بغياب المنتخب عن لقاء منتخب مصر 15 نوفمبر المقبل

الأموال

كشف رئيس الاتحاد الكيني ، عن احتمالية عدم مواجهة منتخف مصر في مباراتهما المقرر إقامتها يوم 15 نوفمبر المقبل فى افتتاح مباريات الفريقين بمرحلة المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها فى الكاميرون.

وأكد رئيس الاتحاد الكينى، في مؤتمر صحفي اليوم، أنه غير قادر على سداد المستحقات المالية لمقدمى الخدمات مثل شركات الطيران والفنادق ومسئولى الملاعب، وهو ما يهدد الاتحاد بتجميد أنشطته تلقائيا قبل قرار الفيفا.

وألقى رئيس الاتحاد اللوم على حكومة بلاده والممثلة فى وزارة الرياضة لعدم تمويل الاتحاد الذى يستعد لأحداث هامة من بينها تصفيات السيدات المؤهلة إلى الأولمبياد، بجانب تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 للرجال.

واختتم مويندوا تصريحاته قائلا: "من دون دعم مالى من وزارة الرياضة، سيكون من المستحيل علينا ان نسافر إلى مصر لمواجهة الفراعنة".

فى الوقت نفسه أرسل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" خطابا إلى الاتحاد الكينى يهدد فيه بتجميد النشاط بسبب تجاوزات وصلت للقضاء قبل فترة قصيرة من الانتخابات الخاصة به.

وكشف تقرير لموقع "سيتيزين" الكينى أن الأزمة المالية وإفلاس الاتحاد الكينى قد يدفعهم إلى اتخاذ قرار بالانسحاب من مواجهة مصر المقرر إقامتها فى الإسكندرية يوم 15 نوفمبر المقبل.

ويقع منتخب مصر فى المجموعة السابعة مع كينيا وجزر القمر وتوجو، ويتأهل عن المجموعة أول منتخبين إلى أمم أفريقيا مباشرة والتى ستقام فى الكاميرون صيف 2021.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE