الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:21 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

مكافحة الأخبار المفبركة.. خدمة جديدة من فيسبوك

الأموال

بدأت شركة فيسبوك في إطلاق تبويب الأخبار الجديد داخل تطبيقها لعدد من مستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قبل تعميمه عالمياً.

ويمكن تبويب الأخبار الجديد من تطبيق فيسبوك المستخدمين للمزيد من السيطرة على الأخبار التي يشاهدونها، ويقف في وجه انتشار الأخبار المفبركة عالميا.

وقالت فيسبوك، في منشور عبر موقعها الإلكتروني على موقع الانترنت : "تقوم الصحافة بدور حساس في ديمقراطيتنا، فالأخبار التي تتناول بعمق، وتأتي من مصدر معروف، تزود الناس بالمعلومات التي يمكنهم الاعتماد عليها، وعندما لا يتحقق ذلك، نفتقد أداء جوهريا في صناعة قراراتنا الصحيحة".

ويعطي تبويب الأخبار الجديد من فيسبوك المستخدمين القدرة على استكشاف مجموعة أوسع من اهتماماتهم الإخبارية، وذلك داخل تطبيق فيسبوك مباشرة، ويبرز التبويب الأخبار المحلية اليومية الأكثر صلة، كما أكدت فيسبوك أن الأخبار ستستمر في الظهور ضمن صفحة “آخر الأخبار”.

وتسعى فيسبوك لتحسين صورتها، بعد تعرضها للكثير من الانتقادات، التي ألصقت بها تهمة عدم القدرة على السيطرة على الأخبار الكاذبة، لذا فإن تبويب الأخبار الجديد يوفر مزايا مهمة تساعد في السيطرة على الأخبار الكاذبة والملفقة، منها ميزات أخبار اليوم، والتي يختارها فريق من الصحفيين.

ومن المزايا التي يقدمها تبويب الأخبار الجديد أيضا، ميزة الأخبار ذات الطابع الشخصي، والتي تظهر بناء على الأخبار الأخرى التي قرأها وتابعها وشاركها المستخدم، وكذلك أقسام المواضيع، التي تتيح للمستخدم التعمق في أخبار الأعمال والصحة والترفيه والعلوم والتقنية والرياضة، إذا ما أراد ذلك.

وحرصت فيسبوك على تقديم ميزة للاشتراكات الخاصة بالمستخدم، وهو قسم مخصص للمشتركين في خدمات إخبارية مدفوعة عبر حساب فيسبوك الخاص بهم، وكذلك ميزة للتحكم في إخفاء المقالات والمواضيع والناشرين، الذي لا يريد المستخدم مشاهدتها.

يذكر أن شبكة فيسبوك يستخدمها حاليا ما يقرب من 2,5 مليار مستخدم نشط شهريا، ما يجعل السيطرة على الأخبار الكاذبة ضرورة ملحة لمنع انتشارها وتأثيرها السئ عالميا.

مصر للطيران
فيسبوك facebook مكافحة الاخبار المفبركة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE