الأموال
الجمعة، 5 يونيو 2020 07:53 صـ
13 شوال 1441
5 يونيو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و اتصالات

فودافون: القطاع الخاص مستعد للمشاركة بتقنية الجيل الخامس بمصر

الأموال

قال ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، إنه يجب إشراك القطاع الخاص في مساعدة الدولة للاستعداد لتقنية الـ 5G.

وأضاف فرومان، خلال مؤتمر "الألياف الضوئية للمنازل FTTH للشرق الأوسط"، المنعقد اليوم الاثنين، بالقاهرة، أن نسبة المصريين المستخدمين لتقنية الجيل الرابع لا يتخطى 25% فقط من إجمالي المستخدمين، مشيرًا إلى أن مصر فرصتها ضئيلة في تبني تقنية الجيل الخامس حاليا، وفقا لـ مصراوي.

وأطلقت شركات المحمول في مصر خدمات الجيل الرابع في أواخر سبتمبر 2017.

من جانبه، قال محمد شمروخ، نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، خلال المؤتمر، إن شركته تعد عنصرا أساسيا لتوفير البنية الأساسية ونشر الألياف الضوئية منذ عام 2012، ونجحت في زيادة عدد المناطق التي يتم توفير الألياف الضوئية لها.

وأضاف أن الشركة لديها خطة طموحة لزيادة المناطق المغطاة بهذه الألياف خلال العامين المقبلين، ولكن تظل الموافقات الرسمية من الهيئات والسلطات هي التحدي الأبرز أمام تعزيز هذه الخطة، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة التنفيذ نتيجة ارتفاع تكلفة المواد المستخدمة، مشيرا إلى أن الشركة لديها حلول تكاملية وتسعى لتقديم خدمة أفضل بأسعار أفضل.

وذكر شمروخ أن الشركة استثمرت ما يزيد عن 3 مليارات دولار منذ 2015 لتطوير البنية التحتية وزيادة السعات الدولية للانترنت، وتخطط المصرية للاتصالات إلى توصيل كابلات الفايبر لنحو 2 مليون منزل

فودافون مصر الجيل الخامس مصر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB