الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:53 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

فودافون: القطاع الخاص مستعد للمشاركة بتقنية الجيل الخامس بمصر

الأموال

قال ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، إنه يجب إشراك القطاع الخاص في مساعدة الدولة للاستعداد لتقنية الـ 5G.

وأضاف فرومان، خلال مؤتمر "الألياف الضوئية للمنازل FTTH للشرق الأوسط"، المنعقد اليوم الاثنين، بالقاهرة، أن نسبة المصريين المستخدمين لتقنية الجيل الرابع لا يتخطى 25% فقط من إجمالي المستخدمين، مشيرًا إلى أن مصر فرصتها ضئيلة في تبني تقنية الجيل الخامس حاليا، وفقا لـ مصراوي.

وأطلقت شركات المحمول في مصر خدمات الجيل الرابع في أواخر سبتمبر 2017.

من جانبه، قال محمد شمروخ، نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، خلال المؤتمر، إن شركته تعد عنصرا أساسيا لتوفير البنية الأساسية ونشر الألياف الضوئية منذ عام 2012، ونجحت في زيادة عدد المناطق التي يتم توفير الألياف الضوئية لها.

وأضاف أن الشركة لديها خطة طموحة لزيادة المناطق المغطاة بهذه الألياف خلال العامين المقبلين، ولكن تظل الموافقات الرسمية من الهيئات والسلطات هي التحدي الأبرز أمام تعزيز هذه الخطة، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة التنفيذ نتيجة ارتفاع تكلفة المواد المستخدمة، مشيرا إلى أن الشركة لديها حلول تكاملية وتسعى لتقديم خدمة أفضل بأسعار أفضل.

وذكر شمروخ أن الشركة استثمرت ما يزيد عن 3 مليارات دولار منذ 2015 لتطوير البنية التحتية وزيادة السعات الدولية للانترنت، وتخطط المصرية للاتصالات إلى توصيل كابلات الفايبر لنحو 2 مليون منزل

مصر للطيران
فودافون مصر الجيل الخامس مصر الاموال
بنك الاسكان
NBE